Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. آل بشر: منح دراسة للمتفوقين من أبناء وبنات الأسر
«بر الرياض»: آلاف الأسر المحتاجة تستفيد من مشروع الحقيبة المدرسية

رجوع

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أكملت جمعية البر بالرياض توزيع آلاف الحقائب المدرسية ضمن مشروعها السنوي لتأمين المستلزمات الدراسية بشكل متكامل لأبناء وبنات الأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة أبناء وبنات الأسر المحتاجة في مواصلة حياتهم التعليمية والدراسية.

وأوضح الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن آل بشر الأمين العام لجمعية البر بالرياض أن المشروع السنوي لتأمين المستلزمات الدراسية بشكل متكامل يهدف للتأكيد على أهمية العلم والتعليم، وإعانة رب الأسرة المحتاجة في تأمين المستلزمات الدراسية لأبنائه مع بداية العام، ومساعدة أبناء وبنات الأسر الفقيرة في مواصلة حياتهم التعليمية، موضحا أنه تم الإعداد لذلك أثناء الإجازة الصيفية ويتم توزيعها مع مطلع كل عام دراسي جديد.

وقال د. آل بشر أن المشروع يتضمن تأمين المستلزمات المدرسية كاملة المحتويات حسب الجنس والمرحلة الدراسية وتوزيعها مباشرة على أبناء وبنات الأسر، وتوزيع كوبون شرائي على المستفيدين لإحدى المكتبات (كل مرحلة له قيمة شرائية محددة) وبذلك يذهب المستفيد لشراء حاجياته بنفسه، لافتا إلى أن المشروع يأتي ضمن الرعاية التعليمية والتربوية التي تحرص الجمعية على تبنيها في إطار التعاون الاجتماعي حيث تسعى من خلالها إلى مساعدة ورعاية الطلاب والطالبات لمساعدتهم في إكمال دراستهم من أجل الحصول على جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

وأردف الأمين العام لجمعية البر بالرياض في حديثه يتم تنفيذ هذا المشروع استشعاراً من الجمعية بأهمية التعليم لأبناء الأسر المستفيدة بتوفير احتياجاتهم التعليمية وتشجيعهم على إكمال دراستهم أسوة بزملائهم الطلاب لتساهم في إعداد أجيال للمستقبل كما أنها تساهم في تخفيف العبء المالي على الأسر المحتاجة مع بداية كل عام دراسي.

وكشف د آل بشر أن الجمعية تقوم أيضا بدعم وتحفيز الطلاب والطالبات المتفوقين وذلك بهدف مواصلة تعليمهم، حيث تسعى للتنسيق مع عدد من الجامعات والمعاهد العلمية للحصول على منح دراسة للمتفوقين من أبناء وبنات الأسر المسجلة بالجمعية وذلك ضمن برنامجها الاجتماعي الذي يهدف إلى تحويل الأسر من أسرة مستهلكة إلى فاعلة منتجة في المجتمع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة