Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

متابعة أعمال (21) ألفًا من التربويين والتربويات
تعليم القصيم يستنفر قياداته للنزول إلى الميدان للاطمئنان على (120) ألف طالب وطالبة

رجوع

تعليم القصيم يستنفر قياداته للنزول إلى الميدان للاطمئنان على (120) ألف طالب وطالبة

بريدة - صالح الشعيبي:

استقبلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم أمس الأحد 120 ألف طالب وطالبة يمثلون مراحل التعليم العام، سبقهم مباشرة أكثر من 21 ألف معلم ومعلمة، حيث توزعت قيادات تعليم القصيم من مديري ورؤساء الإدارات والأقسام في الإدارة العامة ومكاتب التربية والتعليم للوقوف على انطلاقة العام الدراسي، وتقييم مستوى الجاهزية لاستقبال الطلاب والطالبات، في أول يوم لعودتهم.

وعكفت الإدارة العامة وفي إطار متابعتها للميدان التربوي على إقرار خطة إشرافية تنفذها جميع القيادات بالإدارة خلال الأسبوع الأول، تتضمن متابعة نسبة حضور الطلاب والطالبات، وكفاية المقاعد الدراسية، ونسب المباشرة من المعلمين والمعلمات الجدد والمنقولين والمكلفين، بالإضافة إلى تهيئة المدرسة ومرافقها، وإعداد الجدول المدرسي وتوزيعه، ومتابعة توزيع المقررات المدرسية. والعمل على كتابة التقارير اليومية والمباشرة التي يتم من خلالها حصر المشكلات المستجدة والعوائق التي من شأنها أن تؤثّر على مسيرة اليوم الدراسي.

وفي هذا الإطار قام المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان وبحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنين) سليمان الفايز ومدير إدارة التوجيه والإرشاد محمد الربيش بتدشين برنامج الأسبوع التمهيدي لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الدراسي 1434 - 1435هـ بمدرسة الإمام مالك بن أنس الابتدائية ببريدة.

كما زار المدير العام ثانوية الشيخ ابن عثيمين والتقى بمنسوبي المدرسة وطلابها برفقة مدير مكتب جنوب بريدة عبد الله العقل وأمين إدارات التربية والتعليم صالح الجاسر.

حيث أكد الركيان على تكريس مفهوم الانتماء والولاء وتحسين ذهنية الطلاب في مواجهة ما قد يهز استقرارهم التربوي ويدخلهم أتون انحرافات تسيء للدين والوطن، مشدداً على أن تقوم المدرسة بطاقمها الإداري والفني بدورها الفاعل وفق أنظمة وضوابط الوزارة لتعزيز المسؤولية التربوية والوطنية شاكراً الجميع على حماسهم ووطنيتهم.

من جهة أخرى باشر مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنين) سليمان الفايز انطلاقة اليوم الدراسي الأول في مجمع الخليج التعليمي، ووقف على الخطط والبرامج التربوية المرسومة.

كما اطلع مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني على تفعيل برامج الأسبوع الدراسي الأول لمجمع الأمير سلطان التعليمي، وابتدائية عمر بن سليم.

فيما حرصت المساعدة للشؤون التعليمية (بنات) هيفاء اليوسف خلال زيارتها للابتدائية 83، والروضة الأولى، ومتوسطة تحفيظ القرآن الثانية، على مشاركة كافة الزميلات في تنشيط خطط وبرامج انطلاقة العام الدراسي، والتأكيد على المتابعة الجادة لمجريات العام الدراسي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة