Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد شغب الجماهير
ملعب الجونة يرفض استضافة قمة الأهلي والزمالك بأبطال إفريقيا

رجوع

ملعب الجونة يرفض استضافة قمة الأهلي والزمالك بأبطال إفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكَّد أحمد الصحيفي - مدير نشاط الكرة بنادي الجونة - أن ملعب الفريق الذي يقع بمنتج الجونة المطل على البحر الأحمر لن يستضيف مباراة القمة الإفريقية المقبلة بين الأهلي والزمالك بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها منتصف الشهر الجاري وذلك بسبب أحداث الشغب الجماهيري قبل مباراة الأهلي وليوباردز الكونغولي.

وكانت مباراة الأهلي وليوباردز التي انتهت بفوز الأول 2 - 1، قد شهدت شغب جماهيري بين أعضاء رابطة جماهير النادي الأهلي «الالتراس» وبعضهم البعض وقامت الجماهير بإلقاء الشماريخ على بعضها كما لو كانت جماهير لفريقين مختلفين، مما استدعى تدخل الأمن بالقنابل المسيلة للدموع للتفريق بين الجماهير وهو مما تسبب في وقوع خسائر بالملعب وإصابات بين الجماهير كما تأخر انطلاق اللقاء عن موعده الأصلي بنصف ساعة كاملة.

وقال الصحفي في تصريحات صحفية :»لم نتوقّع أن تحدث أعمال شغب واشتباكات بهذه الطريقة بين جماهير الأهلي وبعضها، خاصة أنه لا توجد جماهير لفريق آخر» وشدّد أنه على الجماهير أن تعي خطورة الموقف في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً، وإلا فعليها مشاهدة المباريات من المنازل.

وأضاف الصحيفي أنه تم حصر قيمة التلفيات التي حدثت بسبب شغب جماهير الأهلي وهي عبارة عن قطع بعض الأسلاك وأحد أعمدة الإنارة الخارجية وتم تقديرها بما يزيد عن 4 آلاف جنية مصر أي ما يقارب 600 دولار أمريكي وتم دفعها من قبل إدارة الأهلي.

يذكر أن ملعب الجونة ومديرية أمن البحر الأحمر هما الجهتان الوحيدتان اللتان وافقتا على استقبال مباريات الأهلي والزمالك الإفريقية نظراً لرفض مديريات أمن القاهرة والإسكندرية وملاعب الدفاع الجوي وبرج العرب استضافة المباريات بسبب الظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها مصر حالياً، ويأتي الموقف الجديد لمسؤولي الجونة ليضع القطبين في مأزق كبير قبل لقائهما المرتقب.

من جانبه قدَّم سيد عبد الحفيظ - مدير الكرة بفريق النادي الأهلي – اعتذاراً لأحمد الصحيفي المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجونة على تصرفات جماهير التراس أهلاوي التي قام بها بمدرجات ملعب الجونة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة