Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 03/09/2013 Issue 14950 14950 الثلاثاء 27 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

ضَبط (6) بؤر إجرامية و(19) سيارة مسروقة و(266) سلاحاً
قوات الأمن المصرية تواصل حملات القبض على قيادات الإخوان المسلمين

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم :

تواصل الأجهزة الأمنية المصرية إحكام سيطرتها على الشارع المصري؛ فقد ألقت أجهزة الأمن المصرية بمحافظة البحيرة شمال مصر القبض على 8 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين متهمين بحرق ديوان عام المحافظة واقتحام مركز شرطة حوش عيسى والتحريض على تخريب المنشآت الحكومية. وفي محافظة كفر الشيخ شمال مصر أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار أربعة إخوان من أبناء قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق لاتهامهم بإرهاب أهالي القرية وترويعهم بأسطوانات الغاز عقب حدوث اشتباكات بين 4 أشخاص من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ممن ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين بالقرية وأهالي القرية على خلفية تنظيم مسيرة مؤيدة لمرسي. وطلبت النيابة تحريات فرع البحث الجنائي حول الواقعة وظروفها وملابساتها على وجه السرعة. وفي الشأن ذاته تمكنت عناصر القوات المسلحة من ضبط 3 من أعضاء جماعة الإخوان بحوزتهم كميات من الذخائر الحية ومبالغ مالية طائلة في كمين للجيش على طريق الفيوم الصحراوي غرب مصر خلال فترة حظر التجوال.

واستمراراً للحملات التفتيشية الموسعة التي يقوم بها قطاع مصلحة الأمن بوزارة الداخلية المصرية لضبط الخارجين على القانون وتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري أسفرت جهود الحملة على مدى 24 ساعة عن ضبط مجموعة كبيرة من الأسلحة والأعيرة النارية ومجموعة من السجناء الهاربين، ضبط بحوزتهم 15 كجم من مخدر البانجو و2 كجم من مخدر الحشيش و433 كجم من مخدر الهيروين و19 ألفاً و994 قرصاً مخدراً.

هذا، وقد اتخذت السلطات جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وما زالت الحملات مستمرة لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين.

وقررت النيابة العامة بمحافظة الإسكندرية شمال غرب القاهرة انتداب لجنة من الأطباء النفسيين ليعرض عليها متهم تم ضبطه وبحوزته أوراق ومخططات لتفجير أماكن حيوية بالإسكندرية، إضافة إلى بيان تحريضي على اغتيال الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي ونائب رئيس الوزراء؛ وذلك لتحديد حالته الصحية والإفادة حول صحة التحريات التي وردت من الأمن الوطني، والتي تؤكد أن المتهم مريض نفسياً.

وكان اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية قد تلقى بلاغاً يفيد باشتباه ضباط مباحث السكة الحديد في شخص يقف في وقت متأخر في محطة سكة حديد الإسكندرية، وعند الاقتراب منه قام بإلقاء شيء خلفه، وتمكن ضباط البحث الجنائي بالإسكندرية من ضبطه، وتبيّن أن الذي كان بحوزته مصحفٌ مدوّن في الصفحات الأولى الموجود بها الفهارس مخططات لتفجير الأماكن الحيوية لإثارة الذعر بين المواطنين وبيان تحريضي على اغتيال الفريق أول عبد الفتاح السيسي وبيانات ضد الشرطة والجيش. وتحرر محضر بالواقعة وإحالة المتهم للنيابة العامة للتحقيق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة