Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 03/09/2013 Issue 14950 14950 الثلاثاء 27 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خبير إدارة العمليات والنظم بجامعة كاليفورنيا ينضم لفريق العمل بجامعة الفيصل

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

نجحت جامعة الفيصل بالرياض (أحد مشروعات مؤسسة الملك فيصل الخيرية) في استقطاب البروفيسور باجس دودن الخبير في مجال إدارة العمليات والنظم للعمل مشرفاً وعميداً على كلية الأعمال بالجامعة. وقد شغل «باجس» قبل انضمامه لجامعة الفيصل منصب عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة كاليفورنيا (UCR) العريقة، وله سجل أكاديمي وبحثي متميز في مجال إدارة العمليات والنظم، ويعود له الفضل في تطوير كلية الأعمال بجامعة كاليفورنيا؛ لتصبح إحدى المنارات السامقة في هذا المجال.

وقال وكيل جامعة الفيصل للشؤون التعليمية الرئيس الأكاديمي الأستاذ الدكتور فيصل بن عبدالعزيز المبارك إن استقطاب البروفيسور باجس دودن للعمل بالجامعة يمثل قيمة مضافة كبيرة للكادر الأكاديمي نظراً لتميزه واتباعه طرقاً وأساليب مبتكرة في التعلم وفق آخر المستجدات والتزامه بالتطوير والتميز البحثي ورؤيته لإشراك الجامعة والكلية والطلاب على وجه الخصوص مع الجامعات الخارجية، وذلك بعد أن درست لجنة متخصصة في استقطاب وتطوير أعضاء التدريس كل هذه المعطيات والسجل الاكاديمي والبحثي لـ(باجس) قرابة عام كامل.

وأضاف «المبارك» بأن كلية الأعمال بجامعة الفيصل من خلال هذه العمادة الجديدة والإضافة النوعية ستكون قادرة على تطوير برامج أكاديمية وبحثية متميزة لطلابها، تضاهي نظيراتها في الجامعات العالمية، مؤكداً أن جهود استقطاب الكفاءات العالمية هو جزء من الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة في إطار سعيها المستمر بأن تصبح جامعة رائدة إقليمياً وعالمياً في مجال المعرفة والتعليم، ذات علاقة بمجالات إدارة الأعمال والهندسة والطب والعلوم.

وقال: البروفيسور باجس يجلب معه تجربة ومنظوراً عالمياً لتوطيد علاقات قوية مع القطاع الخاص من واقع الخبرة الطويلة في العمل في مختلف التخصصات التي تدعم كلية الأعمال، وتسرع عجلة الازدهار في مختلف المجالات العلمية والهندسية والطبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة