Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 03/09/2013 Issue 14950 14950 الثلاثاء 27 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عبر (الجزيرة) أقدم دعوة للأستاذ القدير محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين أو زميله النشط المدير التنفيذي للرابطة الأستاذ ياسر المسحل لحضور مباراة كرة قدم في أيّ من ملاعب المملكة.

ولكن ليس بصفتنا الرسمية بل بصفتنا محبين للرياضة ولكرة القدم.. وعندها متأكَّد أن التعايش مع المشكلات التي يواجهها الجمهور سيكون دافعًا للزملاء الأعزاء للعمل على وضع حلول سريعة جدًا للمشكلات التي يواجهها محبو الأندية عند ذهابهم للملاعب.. ولعلي هنا أسرد بعض مما يواجهه المشجِّع حيث يبدأ الأمر عند شراء التذاكر، حيث إن التنظيم ضعيفٌ جدًا لدرجة مستفزة تدفع بعض الناس للتراجع عن الحضور منذ الإقبال على شباك بيع التذاكر، حيث تحضر الزحمة والفوضى والسوق السوداء.. والحلُّ يكمن في البيع الإلكتروني.. والمشكلة الثانية هي طريقة تعامل رجال الأمن، حيث يتم التعامل بشكل غير لائق ومستفز لدرجة غير عادية للأسف وكأن المشجِّع من دون أحاسيس أو كأنه قدم للملعب بحثًا عن المشكلات وهنا يكون الحلُّ بأن يَتمَّ التفاهم مع الجهات المسئولة لتقديم دورات في كيفية التعامل مع الجماهير بالإضافة إلى محاسبة من يتعامل بشكل سلبي معهم.. المشكلة الثالثة التنظيم في المدرجات سيئ لأنّه على طريقة (من سبق لبق) فيتطلب الحصول على مقعد في واجهة المدرجات الحضور من العصر في المباريات الجماهيرية وهذا مزعج جدًا في ظل الأجواء الحارة في معظم مناطق المملكة وهنا الحلُّ يكون بترقيم الكراسي ومن يشتري التذكرة أولاً يحصل على المقعد الأفضل.. رابعًا دورات المياه (أعزكم الله) لا تليق وسيئة ومقززة وكأنها ليست معدة للاستخدام الآدمي.. والحلُّ يتمثَّل في شركة صيانة على مستوى عالٍ بالإضافة إلى تجديد هذه الدورات.. خامسًا مبيعات المأكولات والمشروبات فيها استغلال غير عادي حيث إن السعر (دبل) إن لم يكن أكثر وكذلك نوعية المأكولات والمشروبات سيئة ولا تليق بمكان رياضي يفترض أن تُباع فيه أشياء صحيَّة أو على الأقل (نظيفة).. سادسًا (التدخين) في المدرجات مستفز ولو ذهبت للملعب برفقة إخوتك الصغار أو أبنائك فلن تكون في بيئة نظيفة تستنشق فيها أكسجينًا نقيًا.. ولعلي هنا أقدم اقتراحًا بأن يكون المدرج السفلي لغير المدخنين والعلوي للمدخنين أو العكس وذلك لتلافي هذه الإشكالية.. كل ما كتبته أعلاه هو من واقع تجربة، حيث تعمدت الحضور بعيدًا عن كراسي الإعلاميين في أكثر من مناسبة في الموسم الماضي ومطلع هذا الموسم والأمور لازالت (كما كنت).. أصدقائي محمد النويصر وياسر المسحل أرجوكما عيشا التجربة ولنذهب سويًّا للملعب إن أردتما وحينها ستكون خطواتكما متسارعة نحو النهوض ببئة الملاعب..!

مقتطفات

* قدمت رابطة دوري المحترفين الكثير من العمل الاحترافي الرائع للأندية والإعلاميين ولكن ما زالت مقصرة في حق الجماهير وهم أهم عنصر في رياضة كرة القدم.

*وضع الأندية السعوديَّة «من جرف لدحديره» إن جاز التعبير فما يحصل لنادي الاتحاد سيحصل لبقية الأندية.. فبرحيل آل الشيخ عن العميد أصبح الحال مائلاً وهكذا الحال سيكون للأهلي عند رحيل الأمير خالد بن عبد الله وكذلك للشباب برحيل الأمير خالد بن سلطان وأيْضًا نفس الأمر ينطبق على الهلال والنصر.

*بوادر هذا الموسم تقول: إن الدوري سيشهد تنافسًا بين فرق المراكز المتأخرة أكثر منه في المقدمة.

* إصابة الكوري (سوك) في الأهلي مزعجة جدًا.. لا سيما أن اللاعب كشف عن وجه جميل له كمهاجم خطير.

*التوقف أصبح سمة ملازمة للدوري السعودي ويبدو أن الأمر (وراثة) والظاهر أنّه لو لم يتوقف الدوري لأصبح هناك أزمة نفسية لدى مسئولي اتحاد الكرة.

محرر بالقسم الرياضي
تويتر-Ahmad2man@

دعوة للنويصر والمسحل للمدرجات..!
احمد العجلان

احمد العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة