Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل ستة أشخاص نتيجة أعمال عنف في مدينة كراتشي
باكستان تؤكد سعيها لتحقيق السلام مع الهند

رجوع

إسلام آباد - واس:

أكدت باكستان أمس الثلاثاء مجددًا سعيها إلى حل الخلافات العالقة مع جارتها الهند لتحقيق الأمن والسلام في جنوب آسيا.

جاء ذلك خلال لقاء مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون وزارة الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز أمس في إسلام آباد مع السفير الهندي لدى باكستان تي سي راغفان.

وأوضح عزيز أن باكستان عازمة على تحسين العلاقات مع كافة الدول المجاورة لها ولا سيما الهند، مؤكداً أن حل الخلافات بالحوار السلمي هو الطريق الأمثل والوحيد أمام باكستان والهند.

وذكرت مصادر وزارة الخارجية الباكستانية أن الجانبين بحثا خلال اللقاء أجندة اللقاء المرتقب بين رئيسي وزراء باكستان نواز شريف والهند منموهن سينغ الشهر الجاري على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين توترًا على خلفية حوادث تبادل إطلاق بين القوات الباكستانية والهندية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.

من جهة أخرى لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم أمس الثلاثاء في تجدد أعمال العنف الجارية في مدينة كراتشي الباكستانية.. وأوضحت الشرطة أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في حوادث إطلاق نار شنها عناصر العصابات المسلحة في مناطق أورنجي وجولستان جوهر وميتروول وضياء كالوني بكراتشي.

وأضافت أن قوات الأمن انتشلت جثتين لشخصين تم اختطافهما وإلقاء جثتيهما على جانب الطريق بعد إعدامهما وتعريضهما للتعذيب.

وجاءت هذه التطورات تزامناً مع وصول رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى كراتشي لعقد سلسلة من اللقاءات مع القيادات السياسية المحلية والشخصيات البارزة في كراتشي إلى جانب ترؤس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء لمناقشــة الوضع الأمني والطرق الممكنة للقضاء على ظاهرة العنف الدموي المسيطرة على كراتشي منذ فترة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة