Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

محققون ألمان يطالبون بمحاكمات ضد (30) مجرم حرب إبان الحقبة النازية

رجوع

لودفيجسبورج - د ب أ:

بعد مرور حوالي 70 عامًا على الحرب العالمية الثانية يطالب محققون ألمان بإجراء محاكمات ضد 30 فردًا ارتكبوا جرائم حرب إبان الحقبة النازية.

وتعتزم هيئة ملاحقة مجرمي الحرب إبان الحقبة النازية في مدينة لودفيجسبورج الألمانية تسليم الهيئات النيابية المختصة في جميع أنحاء ألمانيا 30 قضية قامت بإجراء تحقيقات أولية فيها.

وقال مدير الهيئة، كورت شريم، أمس الثلاثاء: إن هيئات التحقيق المختصة ستقرر بعد ذلك ما إذا كانت ستحرك دعاوى أمام المحكمة في هذه القضايا. وتتهم الهيئة الأشخاص الذين شملتهم التحقيقات بالمساعدة في القتل في معسكر الاعتقال النازي «أوشفيتس».

وبدأت تلك التحقيقات عقب إدانة محكمة ميونيخ الألمانية للحارس النازي السابق جون ديميانيوك عام 2011 بتهمة المساعدة في قتل أكثر من 28 ألف شخص إبان الحرب العالمية الثانية.

وبجانب المتهمين الثلاثين المقيمين في ألمانيا، تعرف المحققون على سبعة آخرين يعيشون في دول أخرى بينها إسرائيل. ولم يستطع محققو الهيئة التعرف على أماكن إقامة اثنين آخرين من المتهمين.

وذكر شريم أن تحريك دعاوى قضائية في تلك القضايا يتوقف على تقديرات الهيئات النيابية وأدلة الإدانة والحالة الصحية للمتهمين.

ووفقًا للتحقيقات، فإن أكبر المتهمين ولد عام 1916 وأصغرهم من مواليد عام 1926م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة