Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«التجارة» تستدعي تجار الأرز المغشوش وتحوّلهم «للادعاء»

رجوع

«التجارة» تستدعي تجار الأرز المغشوش وتحوّلهم «للادعاء»

الجزيرة - الرياض:

استدعت وزارة التجارة والصناعة عدداً من التجار يمتلكون مراكز جملة ومحال تجارية للتحقيق معهم بشأن بيعهم أنواعاً رديئة الجودة من الأرز في أكياس لعلامات تجارية مشهورة، وضبطت الوزارة عدداً من أسواق الجملة والمحال التجارية في مكة تمارس عمليات غش للمستهلكين من خلال تعبئة أنواع رديئة من الأرز في أكياس لعلامات تجارية مشهورة، وذلك بقصد إيهام المشترين، وبيعها بأسعار مرتفعة.

وكانت الكميات التي ضبطت معروضة للبيع في الأسواق، حيث تم مصادرتها على الفور، واستدعاء الملاّك للتحقيق في مقر الوزارة، لاستكمال الإجراءات النظامية، ومن ثم رفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.

كما اشتملت المصادرة على500 كيلو جرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية من عدد من محلات التجزئة، وهي: منتجات بسكويت أطفال وعصيرات، وبهارات، وأكثر من 100 عبوة مختلفة من المواد الاستهلاكية الأخرى منتهية الصلاحية تشتمل على مواد تجميل ومنتجات نظافة، إضافة إلى مصادرة مواد ممنوعة عبارة عن مجسمات للكعبة الشريفة بأحجام مختلفة.

وجاءت الجولات الرقابية من قِبل فرق وزارة التجارة والصناعة بمشاركة من رجال الأمن في عدد من الأسواق والمحال التجارية في مكة، للتحقق من سلامة الأغذية والمنتجات المعروضة للبيع، ومباشرة البلاغات للحد من التلاعب وحفظ حقوق المستهلكين.

وأكدت الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

كما شددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة