Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فريق «إعلام القصيم» يواجه محافظ ورئيس بلدية الرس بالأسئلة

رجوع

فريق «إعلام القصيم» يواجه محافظ ورئيس بلدية الرس بالأسئلة

الرس - خليفة الخليفة:

استقبلت محافظة الرس وفد (قروب إعلام القصيم) بإشراف رئيس الفريق الزميل الإعلامي فهد العنزي ومشرف عام الفريق الزميل أحمد الحصين ضمن برنامج جولات الإعلاميين لعدد من محافظات المنطقة والذي يضم قرابة 50 إعلامياً، حيث كان في استقبالهم بمقر نادي الخلود الرياضي الزميل خليفة الخليفة محرر صحيفة الجزيرة بمكتب الرس والأستاذ محمد الحوشاني وخالد الحمامة من منتدى الرس إكس بي بالإضافة إلى رئيس نادي الخلود.

وبدأت الزيارة بشرح عن إنجازات النادي المختلفة واستثماراته، عقبها استقل الوفد الحافلة المخصصة للتجول على أبرز معالم المحافظة الحديثة والأثرية كنفق إبراهيم باشا وملح الجريف، كما تم الوقوف على بعض المشاريع المتعثرة بداية من سوق الأغنام المجاور للأحياء السكنية ومركز الأمير سلطان الحضاري المتوقف بناؤه منذ اثني عشر عاماً ثم التوجه للطريق الدائري الجديد الذي يفتقد للتنظيم ووسائل السلامة خلال تقاطعه مع طرق المحافظة الحيوية، وقبيل غروب الشمس زار الوفد برج الشنانة التاريخي، حيث أعطى الدكتور خالد الزعاق نبذة موجزة عن نشأته وعن معركة الشنانة التاريخية، وأبرز المراحل التي مرّ بها خلال العقود الماضية.

بعدها حلّ الإعلاميون ضيوفاً على الشيخ عبد العزيز بن ناصر الخليفة أحد أعيان المحافظة في منزله الخاص ببلدة الشنانة التقوا فيه بمحافظ الرس الأستاذ محمد بن عبد الله العساف ورئيس البلدية المهندس صالح الصغير، ورحب الاثنان بزيارة القروب، وتناول الأطراف الحديث حول بعض المشاريع.

وبدأت مداخلات الإعلاميين بالزميل خالد الروقي الذي تقدم نيابة عن الأعضاء بالشكر والتقدير للزملاء المضيفين، وتطرق الروقي إلى إشكالية المشاريع المتعثرة بداية من سوق الأغنام ومضايقته لأرقى الأحياء السكنية، مطالباً باتخاذ قرار حازم لحلها، أيضاً ظاهرة افتراش المباسط النسائية على الأرصفة وداخل المواقف في السوق التجاري، واختتم الروقي حديثه متسائلاً عن توقف العمل بالمركز الحضاري الذي شوهّه مدخل المحافظة الرئيس.. وجاء رد المحافظ بأن موضوع سوق الأغنام لا يمكن اتخاذ حل عاجل نظراً لوجود إجراءات معينة يتبعونها تحت مظلة الحاكم الإداري مبيناً أنه خلال بداية هذا الأسبوع سيعقد اجتماعاً مع أصحاب الحظائر بحضور رئيس البلدية الذي قدم لهم موقعاً آخر بشكل مؤقت حتى يتم إيجاد الحل المناسب لهم في الأيام القريبة، وبشأن المركز الحضاري أكد أنه بالفعل متعثر وبشكل غير طبيعي حتى إن سمو أمير المنطقة أبدى تذمره من الوضع للحالي، متمنياً أن يتم تهيئة بنائه بشكل لائق، وتداخلَ رئيس البلدية المهندس الصغير الذي أوضح بأنه أُرسي سابقاً على مقاول وتعثّر عمله حتى تم سحبه وسيتم توقيع عقد المقاول الجديد يوم الأحد القادم الذي أخبر بأن العمل سيتم فيه حتى يتم إنجازه خلال هذه السنة.

كما أفاد «العساف» بأن موضوع جسور وتقاطعات الطريق الدائري تواجه عدة إشكالات أبرزها وجود أراضٍ ملك خاص لم يقبلوا بمبالغ التثمين المقدمة لهم سابقاً، خصوصاً الجزء الجنوبي الذي عرقل التنفيذ، مبشرًا بأن سمو نائب المنطقة تبنى هذا الموضوع شخصياً، وسيتم - بإذن الله - إنهاء معوقاته نظراً لأهمية هذا المشروع للمحافظة والقادمين لها.

وتحدث الطرفان عن المباني القديمة للمستشفى والبلدية، حيث تم مناقشة وزارة الصحة بشأن المستشفى القديم لأجل الاستفادة منه، ورفض محافظ الرس الإفصاح عن وضع مبنى البلدية القديم، مؤكدًا أنه سيعلن عنه في حينه.

وتحدث المهندس الصغير عن توفير البلدية موقعاً مؤقتاً لمباسط النساء داخل السوق بدلاً عن الوضع الحالي على الأرصفة، حيث ستُنشأ صالة كبيرة مفتوحة تحوي نظام تكييف تمهيداً للانتقال لاحقاً لسوق الأسر المنتجة والحرف بعد تثمين الملكيات ونزعها، ويضيف «الصغير» أن الرس تُعتبر المحافظة الوحيدة التي تستفيد من مياه الصرف المعالجة الثلاثية الخالية من الشوائب والأضرار، مبيناً أنه خلال ستة شهور يتم تغذية المحافظة كاملة عبر هذه المياه المعالجة من الصرف الصحي.

وعن الطريق الرابط بين محافظتي الرس ورياض الخبراء الجديد طالب رئيس بلدية الرس الإعلاميين بالعمل على تفعيل المشروع وإيصال الرسالة للمسؤولين لأجل أن يتم التوجيه والتنسيق بين المحافظتين على اعتماد جسور نظراً لمرور الطريق بوادي الرمة، مؤكداً أن هذا المشروع لو تمّ سيخدم محافظات الرس وبقية المحافظات المجاورة.

وشهد اللقاء مشاركة الزميل فهد الجهني من صحيفة الشرق الذي تساءل أولاً عن سبب عدم نزع ملكيات محافظة الرس المتوقف منذ 20 سنة تقريباً.. وثانياً غياب الرس عن طور التنمية واللحاق بالركب كما نشهده في محافظات أخرى، وأجاب محافظ الرس محمد العساف على استفسارات الزميل «الجهني» موضحاً أنه تم تكليفه بالعمل بداية رمضان الفائت بالإضافة إلى رئيس البلدية الذي صدر قرار تكليفه بنفس الفترة، مبدياً تذمره من مطالبتهم بتراكمات كبيرة قياساً على قصر فترة عملهم الحالية ، راجياً من الجميع منحهم الفرصة الكافية لإنجاز عملهم مؤكدا أنهم يجتهدون نهارا ومساء لوضع بصمة مميزة تساهم في رقي المحافظة وخدمة أبنائها، مشيداً بتعاون الأهالي ورجال الأعمال في المشاركة المادية والمعنوية للمناشط المختلفة.

واختتم محافظ الرس محمد العساف حديثه للإعلاميين بوجود تنظيمات إدارية للتعامل مع الإعلام حسب مرجعهم باستثناء بعض الأمور العادية التي يسمح للمحافظين بالتصريح الإعلامي. كما أعلن رئيس البلدية م.صالح الصغير في ختام كلامه عن وجود دافع لتطوير منتزه القشيع البرّي وإظهاره بأجمل حلّة، شريطة استلام الموقع من وزارة الزراعة طالباً من الإعلاميين طرح هذا الموضوع في صحفهم حتى يلقى صداه الإيجابي، كما أفاد عن موضوع المنح أنه تم تسليم الأراضي لوزارة الإسكان التي ستتولى تنفيذ وطرح موضوع المنح السكنية. مبيناً أنه سيتم توزيعها خلال فترة أقصاها سنتان لأهالي المحافظة.

عقب اللقاء انتقل الوفد الإعلامي إلى مخيم الضيافة التابع لمنتدى الرس إكس بي بمنتزه القشيع البري، حيث تم تداول عدد من الآراء حول عمل القروب الإعلامي وإمكانية بعض التحسينات بالإضافة لتسجيل الانطباعات عن الزيارة، تلاها تناول طعام العشاء المعد بهذه المناسبة والمغادرة كما استقبلوا بكل حفاوة وتكريم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة