Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اختتام اجتماعات مسؤولي وكالات الأنباء الخليجية
إنشاء موقع يشمل جميع خدمات التواصل الاجتماعي بالموقع الموحد لوكالات الأنباء الخليجية

رجوع

إنشاء موقع يشمل جميع خدمات التواصل الاجتماعي بالموقع الموحد لوكالات الأنباء الخليجية

الكويت - واس:

اختتم مسؤولو وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم السابع عشر في الكويت أمس بإقرار التوصيات المرفوعة من الاجتماع الثامن للجنة الفنية تمهيدًا لرفعها إلى وزراء الثقافة والإعلام خلال اجتماعهم المقبل في مملكة البحرين. واتفق المسؤولون في اجتماعهم على مقترح قدمته مملكة البحرين بإنشاء موقع يشمل جميع خدمات التواصل الاجتماعي ليكون في إطار الموقع الإلكتروني الموحد لتلك الوكالات المزمع إطلاقه قريبًا. وأثنى المجتمعون على مقترحات وكالة أنباء البحرين المهمة بشأن القناة الخليجية على شبكة (اليوتيوب) ومشروع البث الخليجي المباشر على شبكة (الإنترنت) والحساب الخليجي المشترك على (تويتر) وكذلك حساب وكالات الأنباء على (الانستغرام).

وحول مقترح وكالة الأنباء السعودية الخاص بإعادة تقييم مواقع التواصل الاجتماعي لوكالات الأنباء ولاسيما الموقع الموحد أكد المجتمعون أهمية هذا المقترح داعين إلى إعادة تقييمه.

وأبدت وكالة الأنباء السعودية ترحيبها واستعدادها لتنظيم وعقد ورشة عمل خاصة ببرامج التحرير (الوسائط المتعددة) خلال العام المقبل بالتنسيق مع الأمانة العامة لقطاع الشؤون الثقافية والإعلامية وتزويدها بجميع التفاصيل لهذه الورشة لإتاحة الفرصة لمشاركة وكالات أنباء دول المجلس فيها. وفيما يتعلق بتصور وكالة الأنباء القطرية حول الموقع الإلكتروني الموحد لوكالات أنباء دول المجلس تدارس المجتمعون التصور النهائي للموقع وناقشوا جميع التفاصيل ومرئيات الدول الأعضاء بشأنه مشيدين بجهود الوكالة القطرية بهذا الخصوص.

وفي هذا الشأن، رحبت وكالة أنباء البحرين وأبدت استعدادها لاستضافة الموقع الموحد مع تحمل كل التكاليف المترتبة على ذلك مشيرة إلى أنها ستقوم بتزويد الأمانة العامة لقطاع الشؤون الثقافية والإعلامية بجميع التفاصيل المتعلقة بإطلاق الموقع والبرنامج الزمني له خلال شهر من تاريخه. وأكد المجتمعون استعداد وكالاتهم للتعاون مع وكالة أنباء البحرين بهذا الخصوص وتقديم الدعم والمساندة لإنجاح هذا المشروع.

وأعربوا عن تطلعهم إلى أن تتمكن وكالة أنباء البحرين من إطلاق الموقع الإلكتروني الموحد خلال شهر ديسمبر المقبل ليتزامن مع مناسبة أعمال الدورة (34) للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقدها - بمشيئة الله - خلال ديسمبر 2013 في دولة الكويت.

ونوه المجتمعون بمقترح وكالة الأنباء الكويتية حول تبادل الخبرات في مجال أنظمة واسترجاع المعلومات وتبادل المعلومات والإحصائيات لإدخالها في أنظمة حفظ المعلومات واتفقوا على عقد ورشة عمل تشاورية بأقرب وقت ممكن في أي من الدول الأعضاء تهدف إلى البحث في تلك المقترحات وتبادل الآراء حيالها، وكذلك مناقشة وتدارس أفضل السبل لتمكين وكالات أنباء دول المجلس من الاستمرار بأداء مهامها وعملها في حال حدوث الكوارث والأزمات - لا قدر الله -.

وحول الشعار المقترح للحساب المشترك لوكالات الأنباء بدول المجلس على (تويتر) اتفق المجتمعون على اختيار الشعار المقترح من وكالة الأنباء الكويتية، مشيدين بجهودها في تصميم هذا الشعار. وفيما يتعلق بالموقع المشترك لتبادل الصور (اف تي بي) أشار المجتمعون إلى توصيات الاجتماع الـ(16) لمسؤولي وكالات الأنباء بالدول الأعضاء بشأن تبادل الصور بين وكالات الأنباء لتسهيل الحصول على صور المناسبات والاجتماعات والفعاليات المشتركة التي تعقد في دول المجلس.

وفي هذا الشأن ثمن المجتمعون جهود وكالة الأنباء السعودية بمتابعتها المستمرة مع الجهات المختصة بوكالات أنباء دول المجلس لتنفيذ وإنشاء الموقع المشترك لتبادل الصور بين وكالات الأنباء بالدول الأعضاء.

كما أكملت جميع وكالات الأنباء استعدادها لإنشاء ملفاتها لتبادل الصور فيما بينها حيث أشاد المجتمعون بجهود وكالات الأنباء بهذا الخصوص وتعاونها متطلعين لاستمرار وتفعيل هذا الموقع من خلال تزويده وإثرائه بالصور الإخبارية. وسيقوم قطاع الشؤون الثقافية والإعلامية في الأمانة العامة من جهته بتعميم بقية ملفات تبادل الصور بين وكالات الأنباء لكل وكالة أنباء بدول المجلس خلال الأسبوع المقبل.

وأثنى المجتمعون على ما ورد في مقترح وكالة الأنباء الإماراتية حول مرئيات الاستفادة من الخبرات التقنية الموجودة لدى وكالات أنباء دول المجلس.

وأوصوا في هذا الصدد بتكثيف التواصل واللقاءات بين الأقسام الفنية بوكالات الأنباء بدول المجلس والمشاركة في الدورات التدريبية الفنية وورش العمل التي تقيمها وكالات الأنباء بالدول الأعضاء وإتاحة الفرصة للمتدربين من تلك الوكالات، مؤكدين أهمية استمرار تفعيل الزيارات للعاملين في المجال الفني في وكالات الأنباء للاطلاع والاستفادة من الخبرات الفنية المتبادلة.

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية عن عقدها ورشة عمل متخصصة في التقنية الحديثة والخاصة بالمعلومات مطلع العام المقبل مبدية ترحيبها بمشاركة وكالات أنباء دول المجلس في هذه الورشة. وحول المنسقين الفنيين وتكثيف التواصل أشار المجتمعون إلى توصيات الاجتماع الـ(16) لمسؤولي وكالات الأنباء التي أكدت أهمية تعزيز وتكثيف التعاون بين وكالات الأنباء بدول المجلس في شتى المجالات وتوثيق التعاون الفني بينها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة