Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

فرنسا تحشد الدعم العسكري والبرلمان التركي يفوض الحكومة لضرب النظام

رجوع

عواصم - وكالات:

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن راداراً روسياً رصد جسمين باليستيين أطلقا من وسط البحر المتوسط في اتجاه شرق البحر أمس الثلاثاء. ونقلت وكالة أنباء انترفاكس عن متحدث باسم الوزارة قوله إنه تم رصد الإطلاق بواسطة محطة انذار راداري في ارمافير قرب البحر الأسود مصممة لرصد الصواريخ التي تطلق من أوروبا وايران. حيث تم اطلاق الجسمين البالستيين من إحدى المدمرات الامريكية في مياه البحر المتوسط حسب ما اكد مسؤول روسي.

كما انتقدت روسيا الولايات المتحدة امس الثلاثاء لارسالها سفنا حربية بالقرب من سوريا قائلة ان نشر هذه القطع البحرية سيؤدي لتفاقم التوتر، فيما تستعد واشنطن لضربة عسكرية محتملة. وقال مسؤولون روس ان ارسال سفن مزودة بصواريخ كروز في اتجاه شواطئ سوريا له اثار سلبية على الوضع في المنطقة.

وتنتشر سبع مدمرات أمريكية وسفينة برمائية في البحر المتوسط ربما لتوجيه ضربة بصواريخ كروز الى سوريا، وقال مسؤولون امريكيون ان حاملة الطائرات الامريكية نيميتز وأربع سفن اخرى في مجموعتها القتالية تحركت نحو البحر الاحمر الاثنين. من جانبه اكتفى المتحدث باسم مقر قيادة البحرية الامريكية في القارة الاوروبية بقوله ان البحرية لم تطلق اي صواريخ من سفن في البحر المتوسط. نافيا مزاعم روسية بذلك.

هذا وقد افادت وسائل الاعلام الإسرائيلية ان عملية اطلاق الصواريخ التي رصدتها موسكو صباح امس الثلاثاء في البحر المتوسط تندرج في اطار تدريبات عسكرية إسرائيلية اميركية مشتركة. واوضحت وسائل الاعلام.

(طالع دوليات)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة