Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

القضاء المصري يأمر بإغلاق قناة الجزيرة مباشر وتلفزيون الإخوان المسلمين

رجوع

القاهرة - (ا ف ب):

أمر القضاء المصري الثلاثاء بالإغلاق النهائي لأربع محطات تلفزيونية بينها «الجزيرة مباشر مصر» وقناة «أحرار 25» التابعة للإخوان المسلمين.

وبالإضافة إلى هاتين القناتين أمرت المحكمة الإدارية في القاهرة بإغلاق قناتي «القدس» و»اليرموك»، وتوقف عدد من محطات الإخوان المسلمين عن البث بعد بضع ساعات من قيام الجيش بتوقيف الرئيس محمد مرسي وعزله في 3 يوليو.

وأعلنت قناة الجزيرة الفضائية القطرية قبل فترة أنها تتعرض «لحملة» منذ تفتيش مكاتبها في 3 يوليو بعد عرضها شريط فيديو يعلن فيه محمد مرسي أنه الرئيس الشرعي الوحيد لمصر بعد قليل من عزله.

والأحد، طرد ثلاثة صحافيين مستقلين أجانب يعملون مع القناة الدولية الانجليزية في حين تعرضت مكاتب «الجزيرة مباشر مصر» للتفتيش مرارا وصودرت بعض أجهزتها، وأكدت الجزيرة توقيف مراسلها عبدالله الشامي ومصور القناة المصرية محمد بدر لأكثر من شهر.

وتتهم السلطات المصرية والصحافة المحلية قناة الجزيرة بتغطية منحازة للأحداث الدامية التي أعقبت عزل مرسي إثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله، لكن السلطات اتهمت كل الصحف الأجنبية بتغطية منحازة للأحداث في مصر.

والاثنين، أمر القضاء المصري بالإغلاق النهائي لقناة الحافظ بتهمة «المساس بالوحدة الوطنية» و»الحض على الكراهية» ضد الأقباط، وأثار مقدمو البرامج في هذه القناة مرارا غضب واستياء الأقباط والناشطين والشخصيات غير المنتمية للتيار الإسلامي بسبب تهجمهم عليهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة