Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

مطالب بوقف زواج طفلين في مصر

رجوع

مطالب بوقف زواج طفلين في مصر

القاهرة - الجزيرة:

استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر، فيديو تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يظهر طفلة وطفل أثناء حفل خطبتهما بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والذي لاقى حالة من الرفض المجتمعي بسبب صغر سن «العروسين»، حيث يُظهر الفيديو «العروس» إيمان بدران، في الصف الثالث الابتدائي، والعريس شمس محمود، في الصف الخامس. وتقدم المجلس ببلاغ للنائب العام، للإبلاغ عن خطورة إتمام هذه الزيجة المخالفة لقانون الطفل، وكذلك التشهير بالأطفال المصريين والإساءة إليهم، كمادة للسخرية عبر وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يشاهدها العالم بأكمله، ما يسيء إلى سمعة مصر وأطفالها.

وأوضح المجلس في بيان له، أن «الطفلة (العروس) والطفل (العريس) لهما حقوق عديدة يكفلها قانون الطفل، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، ومنها الحق في الرعاية الصحية، وفي التعليم وفي الاستمتاع بوقت الفراغ والراحة واللعب والترفيه».

وشدد المجلس على حقهما في «الطفولة» بمعنى الطفولة، والطفولة هي البراءة، ولافتاً أن مكان الأطفال الطبيعي خلال مرحلة الطفولة، في كنف الأسرة و بالمدرسة، وأي مكان آخر يغاير هذا الحق يقضي على البراءة والطفولة.

وناشد المجلس أولياء الأمور ووسائل الإعلام بضرورة إلقاء الضوء على مخاطر الحمل المبكر، حيث إن الزواج في معظم الأحيان يعني الحمل، حتى قبل التفكير في ماهية الأسرة، وقد لا يكون منطقياً التفكير في أنه سيتم الزواج خصوصاً زواج الأطفال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة