Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 04/09/2013 Issue 14951 14951 الاربعاء 28 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في اجتماعه الموسع أمس .. اتحاد الكرة يقرر:
استحداث لجنة قانونية برئاسة السريحي .. وينصّب اليامي والربيش رئيسين للاستئناف والانضباط

رجوع

كتب - فيصل المرشدي:

استحدث الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه مساء أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي لجنة قانونية برئاسة د. ياسر السريحي, وبعضوية كل من عبدالمحسن المحسن, ووليد بن عبدالرزاق معاذ.

كما تمت تسمية رئيس وأعضاء لجنة الاستئناف برئاسة د. هادي اليامي وعضوية كل من د. مساعد العتيبي و ناصر الصقير وفهد القحيز ودخيل الله الجدعاني.

وكذلك تمت تسمية رئيس وأعضاء لجنة الانضباط برئاسة د. إبراهيم الربيش وعضوية كل من ناصر الحمدان ومحمد القحطاني وأحمد التويجري, فيما ترك للجنة حق الاستعانة بالخبرات حسب القضايا لديهم.

وفضّل مجلس إدارة الاتحاد السعودي تأجيل إعلان تشكيل لجنة الأخلاق والقيم وتحويل لائحتها إلى الإدارة القانونية لدراستها وتنقيحها, وكذلك تم تأجيل إعلان تشكيل اللجنة الفنية والإحصاء لكثرة المتقدمين لها والاستعانة بخبير وطني أو أجنبي لوضع آلية خاصة ومعايير لها, فيما تم اعتماد اللائحة المالية للاتحاد السعودي والمقدمة من لجنة المالية والتسويق. وتم في الاجتماع الاطلاع على فكرة مهمة تختص بفتح المجال للشركات الراغبة بتكوين فرق لكرة القدم, على أن يشاركوا في دوري المناطق بدايةً إلى أن يصعدوا لدوري الأضواء, وهذه الفكرة تهدف لدخل كبير للاتحاد السعودي بالإضافة إلى تنمية كرة القدم بإيجاد فرق شركات قوية ومنشآت خاصة لهم أيضاً, وسيتم إحالة « الفكرة « إلى لجنة الدراسات الاستراتيجية لدراستها.

وكذلك تم في الاجتماع استعراض ملف التسويق الرياضي الذي قدمته لجنة المالية والتسويق، والذي يشمل تسويق جميع مسابقات «كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد ودوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي ومسابقات الفئات السنية الممتازة ، إضافة إلى تسويق رعاية المنتخبات الوطنية، حيث أكد رئيس لجنة المالية والتسويق المتحدث الرسمي للاتحاد عدنان المعيبد بأنه سيتم الإعلان بعد أسبوعين عن مزاد أمام القطاع الخاص لرعاية المنتخبات الوطنية، وبعد صدور الموافقة الرسمية على تطوير مسابقتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد سيتم أيضاً الإعلان عن تسويق المسابقتين، كذلك سيتم توجيه الدعوة للشركات للمشاركة في الرعاية لمختلف أنشطة وبرامج الاتحاد والمنتخبات الوطنية.

وأكد المعيبد أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يستبعد الملف السعودي من الترشح لاستضافة كأس أمم آسيا 2019، مبيناً بأن الاتحاد السعودي تلقى أمس دعوة للمشاركة في ورشة عمل الدول التي تقدمت بطلب الاستضافة التي ستقام يومي الـ 10

و 11 من سبتمبر الجاري في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، مبيناً بأن الصين هي التي تم استبعادها رسمياً لانسحابها، بينما أصبحت الدول التي تقدمت بطلب الاستضافة هي المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – مملكة البحرين – سلطنة عمان – دولة الكويت – تايلند – إيران، وسيشارك وفد من الاتحاد السعودي في الورشة الذي يضم الأمين العام أحمد الخميس والمدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين ياسر المسحل وفيصل القحطاني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة