Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 05/09/2013 Issue 14952 14952 الخميس 29 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير المنطقة الشرقية يدشن مهرجان التمور بمنتزه الملك عبد الله بالأحساء

رجوع

أمير المنطقة الشرقية يدشن مهرجان التمور بمنتزه الملك عبد الله بالأحساء

الأحساء - عايض العرجاني:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول مهرجان النخيل والتمور بالأحساء الثاني (للتمور وطن 2013) بمنتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف.

وكان سموه وفور وصوله للمنتزه قام بجولة للأركان والمعارض المقامة ضمن فعاليات المهرجان قبل أن يتوجه لمقر الحفل الذي شهد تدشين سموه للمهرجان ومشروع حديقة الشعبة، وتكريم نادي الفتح الرياضي بدرع أمانة الأحساء لحصوله على كأس السوبر السعودي، وكذلك تكريم العديد من الجهات العاملة والراعية والمنظمة للمهرجان.

وفي تصريح لسموه عبر عنه بمشاركة أهالي الأحساء والمزارعين في المهرجان الذي يُمثل حدثاً وطنياً مهماً يحتفي به الأهالي بشكل عام, والمزارعون وتجار التمور خصوصاً, كونه يُسهم في تسويق وتداول أهم منتج زراعي على مستوى المملكة, إضافةً إلى الإسهام برفع سقف العوائد المادية للمزارع.

وأكد سموه أن المهرجان يشكل ركيزةً أساسية لإبراز شتى الأبعاد التسويقية والثقافية المرتبطة بإنتاج التمور في الأحساء بوصفها إحدى أهم وأكبر المدن المنتجة للتمور على المستويين المحلي والإقليمي, الأمر الذي من شأنه أن يُحفزنا جميعاً لتعزيز جهودنا واهتمامنا بهذا المنتج، وصولاً إلى الاستثمار الأمثل له وتحقيق مستوى الرضا لدى المزارع والمستهلك.

وأشار إلى أن تحسن مؤشر الأسعار للتمور بصورة متوازنة في العام الماضي يؤكد على تميز المنتج وجودته وإسهام المهرجان في تحقيق التطلعات بما يخدم المزارعين والمستهلكين على حدٍ سواء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة