Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 05/09/2013 Issue 14952 14952 الخميس 29 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

كرّم الوفود المشاركة والفائزين بجوائز معرض الطوابع العربي
البريد السعودي: نملك شبكة نقل من (6) آلاف نقطة توزيع و(5) آلاف نقطة اتصال

رجوع

البريد السعودي: نملك شبكة نقل من (6) آلاف نقطة توزيع و(5) آلاف نقطة اتصال

تغطية - سلطان المواش:

كرَّمت مؤسسة البريد السعودي أمس الأول (الثلاثاء) الوفود المشاركة والفائزين بجوائز المعرض العربي الثالث للطوابع البريدية الذي تستضيفه المؤسسة ضمن فعاليات «المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة»، ويختتم أعماله اليوم (الخميس).

ونظمت المؤسسة احتفالاً لتكريم الوفود المشاركة بحضور معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود العربيَّة المشاركة وأعضاء الوفود، وعدد من المسئولين في المدينة المنورة، وقيادات مؤسسة البريد السعودي، وذلك في فندق ميرديان المدينة المنورة.

ورحب الدكتور محمد بنتن بالمشاركين في المعرض والذين يمثِّلون 13 دولة عربيَّة، حرصت على المشاركة بأجنحة خاصة بها للتعريف بإصداراتها القديمة والحديثة من الطوابع البريدية، إضافة إلى 13 جمعية ونادٍ لهواة الطوابع من المنطقة العربيَّة، وما يزيد على 65 هاوياً للطوابع والعملات. وأعرب معالي الدكتور بنتن عن سعادته وجميع منسوبي مؤسسة البريد السعودي باستضافة المعرض في نسخته الثالثة بالمدينة المنورة، بالتزامن مع فعاليات المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة، مؤكِّدًا أن الطابع البريدي يعبّر عن تعبيرًا حقيقيًّا عن الثقافة والهوية الوطنيَّة في كلِّ بلد، من خلال تعريفه بتاريخها وتراثها وأحداثها ومناسباتها المختلفة، إضافة لكونه همزة وصل وجسر للتعارف بين الشعوب.

وأكَّد بنتن أن البريد السعودي تشرف باختياره لتنظيم هذا الحدث العربي المهم في دورته الثالثة، بعد النجاح الذي تحقق للمعرض في دورتيه السابقتين اللتين استضافتهما دولة الإمارات العربيَّة المتحدة ودولة قطر، مبديًا تطلعه إلى استمرار تنظيم المعرض في الأعوام المقبلة في بقية الدول العربيَّة، ليواصل إسهامه الفاعل في تمتين علاقات الإخوة بين الشعوب العربيَّة وتعزيز التعاون العربي المشترك في الخدمات البريدية.

ونوّه إلى التطوّر الذي تشهده خدمات البريد العربيَّة في جميع المجالات ومواكبتها أحدث المستجدات والتطوُّرات التقنية والمعلوماتية، وتسخيره في خدمة المواطن العربي، مبديًا ثقته بنجاح مؤسسات وإدارات وهيئات البريد العربيَّة في مواجهة التحدِّيات الراهنة التي يواجهها قطاع البريد في جميع أنحاء العالم في ظلِّ ثورة الاتِّصالات وتقنية المعلومات.

وأكَّد الدكتور بنتن أن البريد السعودي يمتلك مجموعة من الشبكات في المملكة، كشبكة النقل التي تصل إلى نحو ستة آلاف نقطة توزيع، ونحو خمسة آلاف نقطة اتِّصال في جميع مدن ومحافظات وهجر المملكة، فضلاً عن وجود شبكة حاسب آلي تربط جميع هذه الشبكات في منظومة بريدية واحدة. من جانبه أشاد نائب مؤسسة البريد السعودي للخدمات البريدية المشرف العام على المعرض المهندس سامي العويضي، بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض منذ انطلاقته يوم الأحد الماضي، مؤكِّدًا أن عدد الزوار تجاوزوا عشرة آلاف زائر حرصوا على معرفة الطوابع والتجوَّل بين أجنحة المشاركين.

وقال المهندس العويضي: إن هذا الإقبال يؤكّد حقيقة أن الطابع البريدية يتجاوز قيمته المادِّية إلى قيمة معنوية أغلى وأسمى، كشاهد على العصر وسجل حقيقي للمناسبات والأحداث والفعاليات الوطنيَّة والإقليميَّة والتاريخية وسفير للأوطان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة