Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 05/09/2013 Issue 14952 14952 الخميس 29 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

«الجزيرة» ترصد بالأرقام المواجهات بين منتخبي السعودية ونيوزلندا
(4) مدربين برازيليين قادوا 56 لاعباً في (7) مواجهات .. والفوز فيها بالتساوي بين المنتخبين

رجوع

(4) مدربين برازيليين قادوا 56 لاعباً في (7) مواجهات .. والفوز فيها بالتساوي بين المنتخبين

كتب - فيصل المرشدي:

بلغة الأرقام والإحصائيات ووفقاً لرصد ومتابعة موقع المنتخب السعودي المدشّن حديثاً, التقى المنتخب السعودي بنظيره النيوزلندي في 7 مواجهات, مبارتان رسميتان والخمس الأخرى ودية.

واستطاع الأخضر أن ينتصر في 3 مواجهات وبنفس العدد كسب منتخب نيوزلندا, فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل والذي كان إيجابياً, وكانت تلك المباراة هي أولى المواجهات بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 1982م.

وتعتبر نتيجة 5 أهداف مقابل لاشيء هي الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين والتي حققها المنتخب النيوزلندي في تصفيات كأس العالم 1982م أيضاً في ثاني المواجهات بين المنتخبين, بينما كانت أكبر نتيجة لصالح الأخضر 3-0 في آخر المواجهات التي جمعتهما عام 1996م في مباراة ودية. واستطاع الأخضر أن يكسب المواجهات الثلاث الأخيرة بين المنتخبين,

وشارك أمام منتخب نيوزلندا 56 لاعبا سعوديا, من بينهم زكي الصالح الذي عاد ليلتقي مجدداً بالمنتخب النيوزلندي ولكن هذه المرة مديراً للمنتخب.

وقاد المنتخب فنياً في المواجهات السبع ضد نيوزلندا 4 مدربين جميعهم من المدرسة البرازيلية وهم روبنز مانيللي, كارلوس البرتوا باريرا, كندينو, و زي ماريو.

واستطاع كندينو الخروج بفوزين من أمام منتخب نيوزلندا من مواجهتين, وكسب زي ماريو أيضاً المباراة الوحيدة له مع المنتخب السعودي أمام نيوزلندا وحقق أكبر نتيجة لصالح الأخضر, فيما خسر كارلوس البرتوا باريرا بقيادته الفنية للمنتخب السعودي المواجهتين التي التقى بهما بالمنتخب النيوزلندي, بينما كانت أسوأ نتيجة للمنتخب في عهد روبنز مانيللي والذي قاد المنتخب السعودي في مواجهتين رسميتين تعادل في الأولى وخسر الثانية بنتيجة قاسية.

يذكر أن أكثر لاعب شارك أمام منتخب نيوزلندا هو محمد عبدالجواد, بينما يعتبر ماجد عبدالله صاحب الرقم الأعلى في تسجيل الأهداف بتسجيله لـ5 أهداف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة