Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تحت رعاية الأمير مشعل بن عبدالله
منتدى الاستثمار الثاني بنجران ينطلق غداً السبت

رجوع

منتدى الاستثمار الثاني بنجران ينطلق غداً السبت

نجران - مانع آل هتيلة:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران غداً السبت منتدى الاستثمار الثاني بنجران الذي سيُقام تحت شعار (نجران أرض الفرص اللا محدودة)، ويستمر ثلاثة أيام.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة نجران مسعود بن مهدي آل حيدر إن المنتدى يأتي امتداداً للنجاح الذي تحقق في الدورة الأولى، وتميزه في فتح آفاق أوسع للمستثمرين من داخل المملكة وخارجها، واطلاعهم على الفرص الاستثمارية بالمنطقة التي تمتاز بمناخ استثماري متنوع؛ لما تمتلكه من موارد طبيعية متعددة.

وأبان أن المنتدى يسعى لاستعراض استراتيجيات وإنجازات المنطقة في تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، والربط بين مخرجات التعليم والجاهزية للتوظيف من أبناء المنطقة وتفعيل دور أصحاب الأعمال للاستثمار في نجران، فضلاً عن تحويل التحديات أمام المستثمرين في المنطقة إلى فرص ناجحة ذات عائد استثماري وتفعيل دور الجهات التمويلية لدعم المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال في منطقة نجران. وقال إن المنتدى في نسخته الثانية يسعى لتفعيل توصيات النسخة الأولى التي تمحورت حول جذب وتفعيل الاستثمار في المنطقة ومتابعة تنفيذها، مبيناً أن المنتدى يأتي للتأكيد على أن المنطقة تسير ضمن الخطة الموضوعة لتفعيل الاستثمار ومواكبة التنمية الاقتصادية للمملكة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للمنتدى محمد حسن شتران أن المنتدى وفق أهدافه يسعى إلى تفعيل أنشطة الاستثمار وعرض الفرص المهيأة ببنى تحتية لتسهيل الاستثمار مع معرفة مرئيات أصحاب الأعمال نحو تفعيل الاستثمار في المنطقة وعمل لقاءات مجدولة بين أصحاب المشاريع والمستثمرين والجهات التمويلية، ومتابعة تطور العمل نحو تجهيز الموارد البشرية لمواكبة النمو الاقتصادي للأعوام المقبلة.

وأفاد بأن جلسات المنتدى ستشهد مناقشة جملة من المحاور، من بينها البيئة الاستثمارية الجاذبة في نجران، والخدمات والبنى التحتية، ودورها في النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات للمنطقة والاستثمار البشري بين التعليم والتوظيف، إضافة إلى دور الجهات التمويلية في دعم الاستثمار في المنطقة، وتطوير القطاع الصناعي لتعزيز الهوية الاقتصادية في نجران، مع طرح واستعراض الفرص الاستثمارية في المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة