Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمير خالد الفيصل يعتمد (11) فعالية ثقافية بمشاركة محلية وعربية

رجوع

الأمير خالد الفيصل يعتمد (11) فعالية ثقافية بمشاركة محلية وعربية

جدة - عبدالله الدماس:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل , أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ 11 فعالية ثقافية متنوعة تمثل البرنامج الثقافي في الدور السابعة التي يطلقها سموه في الرابع من ذي القعدة المقبل .

وأوضح رئيس اللجنة الثقافية لسوق عكاظ مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجه , أن البرنامج الثقافي ستضمن للمرة الأولى إلى جانب الندوة الرئيسية عن شعر الأعشى الكبير , ندوة عن شاعر السعودي المعاصر حسين سرحان .

وأشار : إلى أن من بين الأنشطة التي أقرت اللجنة الثقافية استمراريتها بصفة سنوية ندوة عن اللغة العربية في العالم وعنوانها ( اللغة العربية في الصين ) .وأن من بين البرامج ندوة تستهدف الشباب وستكون عن تطلعاتهم وابداعاتهم .

وذكر الدكتور باناجه : أن البرنامج الثقافي سينظم ندوة علمية تواكب جائزة التميز العليمي , وسيكون موضوعها ( الجينيوم .. وخدمة البشرية ) وتستهدف تقدير الباحثين في مجال الجينات المرتبطة بالجينات، ويشارك فيها اختصاصيون من المملكة وعدد من الدول العربية الشقيقة . كما يتضمن البرنامج حلقتين إحداهما عن تجارب كتابة السيرة الذاتية والمذكرات ويتحدث فيها مختصون من السعودية ومصر وتونس والأدرن ، وتقام على هامش الأنشطة ثلاث أمسيات شعرية يشارك في كل أمسية أربعة شعراء من مختلف الدول العربية .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة