Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال جلسته الأولى لعام 1434 - 1435هـ
مجلس جامعة المجمعة يصدر عدداً من القرارات

رجوع

مجلس جامعة المجمعة يصدر عدداً من القرارات

المجمعة - فهد الفهد:

نيابةً عن معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري (رئيس مجلس الجامعة) ترأس معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الاجتماعَ الأولَ لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1434 - 1435 هـ, الذي عُقد بقاعة الاجتماعات بمكتب معاليه بحضور أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح (من خلال التواصل المرئي), ووكلاء الجامعة, وعمداء الكليات, والعمادات المساندة.

وعقب الاجتماع أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأمين المجلس الدكتور محمد بن عبد الله الشايع أنَّ معالي مدير الجامعة افتتح الجلسةَ بالترحيب بالجميع في الجلسة الأولى لهذا العام، وجدَّد التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -، وسأل الله أن يُديم على هذه البلاد قيادتها, وأمنها, واستقرارها كما رحَّب بالأعضاء الجدد من عمداء الكليات والعمادات المنظمين للمجلس، وبارك للجميع ما تحقَّق للجامعةِ من إنجازاتٍ متعددةٍ, ونجاحاتٍ خلال الفترة الماضية, التي كانت محل إشادة وتقدير من الجميع, وثمَّن المجلسُ الجهودَ التي تبذلها وكالات الجامعة والكليات والعمادات والإدارات استعداداً للعام الجامعي الجديد.

وأكَّد معالي مدير الجامعة على أهمية الاستمرار على نهج التميز الذي تسير عليه الجامعة مع مضاعفة الجهد والسرعة في الإنجاز, والعمل على التطوير, والاستثمار الأمثل للإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -, وتوفر الطاقات البشرية والكوادر المتميزة من أبناء الوطن المخلصين.

ثم ناقش المجلسُ عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله, حيث استعرض توصياتِ لجنةِ الابتعاثِ والتدريبِ ونوَّه المجلسُ بجهود اللجنة في سرعة الإنجاز, وتنوع التخصصات العلمية من خلال الابتعاث لعددٍ من الجامعاتِ العالميةِ والمحليةِ المتميزةِ وفق المعايير العلمية الرصينة.

كما ناقش المجلسُ عدداً من طلبات تجديد التعاقد لعدد من منسوبي الجامعة المتعاقد معهم في عدد من التخصصات العلمية، واتخذ القرارات اللازمة حيال ذلك.

ووافق المجلس على تعيين عددٍ من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في عدد من التخصصات.

وكذلك وافق المجلس أيضاً على إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين، وإعادة تشكيل اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب.

كما وافق على تعيين ثمانية من المعيدين والمعيدات ومثلهم من المحاضرين والمحاضرات في عددٍ من التخصصات الطبية والهندسية والإنسانية والإدارية, وقد استكملت المجالس واللجان العلمية إجراءاتها اللازمة حيال ذلك وفقاً للأنظمة واللوائح.

ووافق المجلسُ على توصيات عمادة القبول والتسجيل حول الطلاب المفصولين أكاديمياً من الجامعة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1433/1434هـ.

واستمع المجلسُ إلى بعض الملاحظات الإجرائية الواردة من ديوان المراقبة العامة حيال الحساب الختامي للجامعة للسنة المالية 1433 / 1434هـ, واطَّلع المجلسُ على إجابات الإدارات المعنية بشأنها، وأكَّد المجلسُ على سرعة رفعها.

وناقش طلبَ الموافقةِ على تحديثِ التقويمِ الجامعي بعد الأمر السامي بتحديد يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية، وأوصى المجلس بتشكيلِ لجنةٍ برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية, وعضويةِ عددٍ من العمادات المعنية لمراجعة التقويم الجامعي, والتعديل في ضوء ذلك.

كما وافق المجلسُ على عددٍ من القرارات الإدارية الخاصة ببعض منسوبي الجامعة, واتخذ عدداً من القرارات الإدارية والأكاديمية التي تهم الجامعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة