Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«قياس» يعلن بدء التسجيل لاختبار القدرات العامة لطالبات المرحلة الثانوية

رجوع

الجزيرة - واس:

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التَّعليم العالي بدء التسجيل لدخول اختبار القدرات العامَّة «الفترة الأولى» لطالبات المرحلة الثانوية، وذلك عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.

وأتاح المركز بدءًا من هذا العام الفرصة لطالبات الثاني ثانوي دخول اختبار القدرات العامَّة، إضافة إلى طالبات الثالث ثانوي، الذي يُعدّ شرطًا أساسًا لخريجات الثانوية العامَّة للقبول في مؤسسات التَّعليم العالي.

وأبان مركز «قياس» أن التسجيل المبكر للاختبار سيكون متاحًا حتى 6-1-1435هـ، وبعدها يبدأ التسجيل المتأخر حتَّى موعد عقد الاختبار حسب توفر المقاعد، حيث سيعقد الاختبار خلال الفترة 25-27-1- 1435هـ، و2-4-2-1435هـ و9-11-2-1435هـ، وذلك في (104) مقرَّات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، حسب المواعيد المحددة.

وأشار إلى أن طريقة التسجيل ستكون من خلال ملف الطالبة، ومن يسجل لأول مرة، عليه فتح ملف من خلال الموقع الإلكتروني للمركز، حيث يتم التحقق من جميع البيانات الشخصيَّة ومِنْ ثمَّ الحصول على رقم مشترك الذي يستمرّ مع الطالبة طيلة تعاملها مع المركز، ويمكن للطالبة الدخول للموقع الإلكتروني لقياس للتَّعرف على طريقة التسجيل.

وحثّ المركز الطَّالبات على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبِرات قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتَضمَّن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب وهي المفاهيم العلميَّة، والأمثلة التدريبيَّة، إضافة إلى الاختبارات التجريبية، وذلك عبَّر موقع البرنامج على شبكة الإنترنت: www.elearning.qiyas.sa، مهيبًا بجميع الطَّالبات المتقدمات للاختبار الاستعداد الجيِّد والحضور المبكر حسب مواعيدهنّ المحدَّدة، على أن يَحْرِصْن على إبراز أصل الهويّة الوطنيَّة أو جواز السَّفَر أو البطاقة الذَّكية التي استخرجها قياس خلال الزيارات الميدانية للمدارس، أو الإقامة لغير السعوديات.

يشار إلى أن المركز يتواصل مع جميع المستفيدات من خلال قنوات الاتِّصال على الرقم 920001170 من السَّاعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعيَّة الفيس بوك وتويتر QiyasOnline@، إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة