Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الجبلاية تمتنع عن إحياء ذكرى الجوهري
مصر تعتذر عن المشاركة في الألعاب الفرنكفونية بسبب الظروف السياسية والاقتصادية

رجوع

مصر تعتذر عن المشاركة في الألعاب الفرنكفونية بسبب الظروف السياسية والاقتصادية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلنت وزارة الرياضة المصرية عن أسباب إلغاء مشاركة بعثة مصر في دورة الألعاب الفرنكفونية والتي تُقام في فرنسا، موضحة أن الظروف السياسية والاقتصادية التي تعيشها البلاد حالياً حالت دون المشاركة وخصوصاً أن اللاعبين لم يكونوا في كامل تركيزهم بسبب تلك الأحداث مما يؤثِّر على مستوى النتائج والأداء.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: «نظراً للظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، قرَّرت وزارة الرياضة الاعتذار عن المشاركة في دورة ألعاب الفرانكفونية المقامة بفرنسا 2013، وسوف يتم إرسال خطاب شكر للجنة المنظمة يتضمن شرحاً لأسباب الاعتذار».وأضاف البيان:» قد رأينا توجيه مبلغ الـ 3.862.500 مليون جنيه الذي يمثّل قيمة نفقات المشاركة في هذه البطولة إلى صندوق دعم الاقتصاد المصري (306306) كمبادرة أولى باسم كل الرياضيين المصريين على أن تتوالى مثل هذه المبادرات لتأكيد إيجابية المشاركة من جانب الرياضيين في دعم اقتصاد بلادهم.. مع التزام الوزارة بدعم الفرق القومية في البطولات الرسمية الإقليمية والعالمية».

من جانبه أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بياناً رسمياً رثي فيه الراحل محمود الجوهري جنرال الكرة المصرية في ذكرى وفاته الأولى، وقال بيان الجبلاية: «يعرب اتحاد الكرة مجلس الإدارة والعاملين عن كامل حزنهم رغم مرور عام على رحيل محمود الجوهرى.. ذكراه حية فينا ومثواه في قلوبنا وطيفه في عيوننا فقد كان بشهادة كل من عرفه أو تعامل معه رجلاً بمعنى الكلمة يعشق مصر ومحباً لعمله ولكل المحيطين به».

وأضاف البيان: «لولا الظروف التي تمر بها البلاد لقام الاتحاد بإحياء الذكرى السنوية لرحيل الجوهري بالشكل الذي يليق باسمه وتاريخه، رحم الله المرحوم محمود الجوهري وألهمنا وأهله الصبر والسلوان، فذكراك ستبقى خالدة فى قلوب كل محبيك وأهلك وأصدقائك ومعارفك والجماهير».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة