Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 06/09/2013 Issue 14953 14953 الجمعة 30 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رونالدينيو يسجل هدفين من ركلتين حرتين ويقود مينيرو للتعادل

رجوع

رونالدينيو يسجل هدفين من ركلتين حرتين ويقود مينيرو للتعادل

أحرز رونالدينيو هدفين من ركلتين حرتين؛ ليمنح فريقه اتليتيكو مينيرو بطل أمريكا الجنوبية التعادل 2-2 بملعبه مع فلومينيسي حامل لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم. ونال الحكم حماية من الشرطة أثناء خروجه من الملعب عقب انتهاء الشوط الأول بعدما ألغى على نحو مثير للجدل هدفاً في فوز إنترناسيونال 1-صفر على كورنثيانز، بينما أبقى انتصار كروزيرو 3-1 على مضيفه باهيا الفريق في صدارة ترتيب المسابقة وتأخر مينيرو عندما أهدى خطأ دفاعي الهدف الأول لفلومينيسي في الدقيقة 12 عن طريق واجنر، لكنه تعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول عندما حصل رونالدينيو على ركلة حرة ثم سجل بتسديدة ارتدت من العارضة إلى الشباك.

وفي مباراة عنيفة شهدت احتساب أكثر من 50 مخالفة وضع راينر فلومينيسي في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 73 قبل أن يطرد لحصوله على الإنذار الثاني بعد دقيقتين أخريَين. وضمنت تسديدة أخرى من ركلة حرة نفذها رونالدينيو قبل سبع دقائق على النهاية نقطة التعادل لمينيرو.

ويحتل مينيرو الذي أشرك لاعبين احتياطيين في العديد من المباريات منذ أن نال لقب كأس ليبرتادوريس في يوليو/ تموز المركز الـ13 بين 20 فريقاً برصيد 21 نقطة من 17 مباراة. ويأتي حامل اللقب الموسم الماضي فلومينيسي الذي يقوده فاندرلي لوكسمبورجو المدرب السابق لريال مدريد ومنتخب البرازيل في المركز الـ16 وله 19 نقطة متقدماً بمركز واحد على منطقة الهبوط. ووضع إنترناسيونال، الذي يقوده دونجا - وهو مدرب سابق أيضاً للمنتخب البرازيلي - حدا لستة تعادلات متتالية بفوزه على كورنثيانز. وسجل الأرجنتيني اندريس داليساندرو هدف الفوز بتسديدة أبدلت اتجاهها رغم أن انترناسيونال كان غاضباً بشدة من إلغاء هدف له في الشوط الأول. وأُصيب كاسيو حارس كورنثيانز في اصطدام مع مهاجم انترسيونال لياندرو دامياو وهو يحاول إبعاد تمريرة عرضية، ووصلت الكرة بعدها إلى فابريسيو الذي سدد في الشباك الخالية. وأشار الحكم باحتساب الهدف في البداية، لكنه احتسب بعد ذلك مخالفة لصالح كورنثيانز، وهو ما أدى إلى احتجاجات غاضبة من لاعبي انترناسيونال صاحب الأرض. ورافقته شرطة مكافحة الشغب إلى خارج الملعب بين الشوطين. وبقي كروزيرو (37 نقطة) متقدماً بأربع نقاط على اتليتيكو بارانينسي في الصدارة. وفرض كروزيرو سيطرته بهدفين في الشوط الأول عن طريق بورجيس وايفرتون ريبيرو أمام تسعة آلاف مشجع في استاد فونتي نوفا أحد الملاعب البرازيلية التي ستستضيف نهائيات كأس العالم. وقلص فاهل الفارق لصالح باهيا قبل أن يكمل جوليو بابتسيتا مهاجم اشبيلية وملقة وروما وريال مدريد السابق الثلاثية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة