Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 08/09/2013 Issue 14955 14955 الأحد 02 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تواصل مسلسل الحوادث لا يزال ووفيات عوائل بكاملها
إصابة عائلة في حادث مروري على طريق حريملاء - صلبوخ

رجوع

إصابة عائلة في حادث مروري على طريق حريملاء - صلبوخ

حريملاء – أحمد المزيعل:

أصيبت عائلة بإصابات متوسطة إلى بليغة في حادث مروري على طريق حريملاء – صلبوخ..

وفي تفاصيل الخبر بينما كانت عائلة من إحدى أسر محافظة حريملاء مكونة من أربعة أشخاص (أب وأم وطفلين) بالإضافة إلى خادمتهم. كانت تستقل سيارة من نوع أفالون مساء يوم الخميس على طريق حريملاء – صلبوخ ، فوجئ قائد السيارة بشاحنة تسير أمامه فارتطمت سيارته بمؤخرة شاحنة نتج عن ذلك إصابات متوسطة إلى بليغة لجميع أفراد العائلة. نقلوا على إثرها إلى مستشفى حريملاء العام تحت الملاحظة الدقيقة حتى تم نقلهم جميعاً إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الرياض لاكمال العلاج.

ويذكر أن طريق حريملاء – صلبوخ – غيانة يئن من كثرة حوادث السيارات وما ينتج عنها من الوفيات والاصابات البليغة والتلفيات الكبيرة للسيارات التي يكون بعد قضاء الله وقدره سببها الشاحنات بجميع أشكالها. وتنوع حمولاتها وخاصة شاحنات الحجر وشاحنات نقل الدجاج التي غالباً ما يكون قائدوها غير مبالين باحترام الطريق والأنظمة والتعليمات والقوانين المرورية وتشكل خطراً كبيراً أثناء دخولها وخروجها من منطقة الدواجن بجوار مسجد صلبوخ وكذلك الشاحنات التي تخرج من تقاطع ملهم ومحطة طويق وجميع هذه المواقع قريبة من الطريق الرئيسي العام حريملاء – صلبوخ – غيانة – ملهم حيث سبق هذا الحادث بفترات متقاربة وفاة عائلة كاملة مكونة من ثلاثة أفراد، وسبق ذلك وفاة عائلة بكاملة مكونة من خمسة أشخاص وسبقه بفترة وفاة شخصين وإصابة ثالث من عائلة واحدة وجميع هذه الحوادث كان الطرف الثاني فيها (شاحنات) كما تفتقد تلك المواقع للإنارة وأبسط علامات السلامة المرورية والتحذيرية والإرشادية حيث تسلك هذه الشاحنات هذا الطريق على مدار الساعة وتكثر بشكل ملحوظ في الفترة المسائية. ويعتبر هذا الطريق شرياناً رئيسياً يربط مدينة الرياض بعدد من محافظاتها الشمالية والغربية (حريملاء – ثادق – شقراء ومراكزهم وغير ذلك من القرى والهجر الواقعة على امتداد الطريق).

ويشهد الطريق حركة عالية من المسافرين خصوصاً في العطل الرسمية ونهاية الأسبوع وقد سبق أن ناشد عدد من سالكي هذا الطريق من أهالي حريملاء والمناطق المجاورة عبر صحيفة الجزيرة المسؤولين في الجهات المختصة لايجاد حلول عاجلة تحد من هذه الحوادث الدموية حيث فقدت الكثير من الأرواح البريئة وعائلات بأكملها على هذا الطريق فقد تمت المناشدة والمطالبة بإنارة الطريق والإيعاز للجهات المعنية بتنظيم مداخل ومخارج دخول الشاحنات وخروجها من المواقع التي ذكرت أعلاه لخطورتها الكبيرة على قائدي السيارات الصغيرة.

ويجدد الأهالي مناشدتهم اليوم عبر صحيفة الجزيرة بالمطالبات ذاتها والاهتمام وسرعة وقوف المسؤول على هذه المواقع والتوجيه بإيجاد حلول عاجلة جداً لمعالجة مخرج تقاطع ملهم مع صلبوخ ومدخل ومخرج منشأة الدواجن بصلبوخ ومدخل ومخرج محطة طويق بالقرب من صناعية القرينة حتى لا تتكرر هذه المشاهد المأساوية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة