Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مستوطنون يحطمون زجاج (20) مركبة فلسطينية .. والاحتلال ينفذ حملات اعتقالات بالقدس والخليل
الوفد الفلسطيني المفاوض يطالب بانسحاب إسرائيلي كامل من الضفة

رجوع

رام الله - نابلس - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

أكدت مصادر فلسطينية مسؤولة مطلعة على سير المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية أن الوفد الفلسطيني المكلف بالمفاوضات يطالب بإلحاح الجانب الإسرائيلي بانسحاب كامل من الضفة الغربية إلى خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وبينما يصر الوفد الإسرائيلي المفاوض على مطالب إسرائيل الأمنية وقال وزير الاقتصاد الفلسطيني «جواد ناجي» في تصريح لراديو «سوا» الأمريكي «إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس سيطلع وزير الخارجية الأميركي- جون كيري خلال لقائه في لندن على حقيقة الموقف الإسرائيلي المتعنت فيما يتعلق بتعطيل بسير المفاوضات.

وكشفت مصادر ديبلوماسية غربية أن الوفد الإسرائيلي المفاوض يطالب بالإبقاء على السيطرة الإسرائيلية على الحدود والمعابر مع الأردن، كما يطالب بمحطات إنذار مبكر في جبال الضفة الغربية وأضافت عين المصادر أن الوفد الإسرائيلي طلب أيضًا بقاء السيطرة الإسرائيلية على المعابر والحدود مع الأردن، والإبقاء على محطات الإنذار المبكر في مواقعها على رؤوس الجبال في الضفة الغربية، وبقاء غور الأردن تحت الإدارة الأمنية الإسرائيلية.

وأكدت منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان لها أن تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلية لانتهاكاتها المنظمة وفي مقدمتها توسيع مشروعها الاستيطاني وتهويد القدس ومحيطها وتفريغها من سكانها الأصليين، وهدم المنازل بأيدي أصحابها، وغيرها، هي رسالة للعالم وللإدارة الأميركية بأنها ليست شريكا في صنع السلام، وأنها ليست معنية بعملية سياسية ذات مغزى تفضي لحل الدولتين. واعتبرت المنظمة أن ذلك افتعالا مدروسا من قبل إسرائيل لاستدراج الشعب الفلسطيني لحلقة مفرغة من العنف وزعزعة الاستقرار وإشعال بؤر التوتر بالمنطقة، مستغلة بذلك الأوضاع الدولية والإقليمية.

ميدانياً، حطمت مجموعة من المستوطنين الصهاينة فجر أمس الأحد، زجاج 20 مركبة فلسطينية في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس: قاد عدد من المستوطنين برجم مركبات الفلسطينيين حتى بعد منتصف الليلة قبل الماضية، ما أدى إلى تحطيم زجاج 20 منها على الأقل.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفّة الغربية المحتلة، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر أمس الأحد شابين فلسطينيين بعد مداهمة منزليْهما، فيما تم اعتقال 9 فلسطينيين في القدس المحتلة وأفاد مدير نادي الأسير في القدس «ناصر قوس» أن حملة مداهمات شنتها قوات الاحتلال لعدد من المنازل في البلدة القديمة واعتقلت منذ منتصف الليلة حتى صباح أمس 9 شبان مقدسيين وتم نقل المعتقلين إلى الجهات الأمنية المختصّة للتحقيق.. كما وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق صباح أمس الأحد جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلاً من قنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة وبحسب مصادر الجزيرة المحلية اقتحمت قوات الاحتلال معززة بعدة دوريات بلدة أبو ديس، وتمركزت عند باب جامعة القدس، حيث تم استفزاز الطلبة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الطلبة وقوات الاحتلال حيث ألقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الصوتية والغاز والأعيرة المطاطية باتجاه حرم الجامعة، ما أدى لإصابة العديد من الطلبة بحالات اختناق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة