Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل (4) جنود أفغان في هجوم شنه مسلحون على مكتب للاستخبارات
مصرع (12) مدنياً و (4) مسلحين من طالبان في غارة لقوة إيساف في أفغانستان

رجوع

كابول - واس:

لقي 16 شخصًا مصرعهم بينهم أطفال ونساء، و 4 من مقاتلي طالبان، في غارة جويّة نفذتها قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) في إقليم كونار شرق البلاد .

وأوضح حاكم إقليم كونار شوجول مُلك أن القوات الأجنبية أطلقت قنابل من الجو على شاحنة صغيرة كانت تقل مدنيين و4 مسلحين ركبوها على الطريق في منطقة واتابور أول أمس السبت.

وقال المسؤول الأمني في واتابور يوسف زالماي: إن 12 مدنيًّا بينهم 4 نساء و 4 أطفال و4 من مسلحي طالبان قتلوا خلال الغارة، إضافةً إلى إصابة طفل آخر بجروح خطيرة، ولم تعلّق قوة إيساف على الحادث.

وقد سبق أن قتل 47 مسلحًا من حركة طالبان، وأصيب 13 آخرون بجروح فيما اعتقل 11 من الحركة في عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان إيساف، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بأقاليم مختلفة من البلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان أمس الأحد أن القوات الأفغانية نفّذت مع قوات إيساف عدة عمليات تطهير مشتركة بأقاليم نانغارهار، ولاغمان، وكابيسا، وباغلان، وفرياب، وباداخشان، وقندهار، وزابول، وميدان وردك، وغازني، وباكتيا، وهلمند، ونيمروز، مضيفة أن القوى الأمنية صادرت كميات من الأسلحة الثقيلة والخفيفة وفككت أنواعًا مختلفة من الألغام من دون ذكر أي خسائر بصفوف القوى الأمنية .

من جهته صرح مسؤول أفغاني بأن أربعة جنود قتلوا وأصيب 30 آخرون في هجوم شنه مسلحون من حركة طالبان على مكتب للاستخبارات الوطنية بإقليم وردك شرقي البلاد. وقال عطاء الله خوجياني المتحدث باسم حاكم الإقليم إن ستة مسلحين هاجموا مبنى «المديرية الوطنية للأمن» بمدينة ميدان شهر، حيث حاولوا دخول المبنى. وأوضح خوجياني أن أحد المسلحين فجر شاحنة مفخخة عند مدخل المبنى، في حين فتح الآخرون النار على القوات التي تتولى حماية المبنى ، مشيرا إلى أن قوات الشرطة تمكنت من قتل الستة. وأضاف أن معظم المصابين من المدنيين .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة