Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

جامعة اليمامة تنظم حفل استقبال لطلابها المستجدين

رجوع

جامعة اليمامة تنظم حفل استقبال لطلابها المستجدين

نظمت جامعة اليمامة مؤخراً حفل استقبال للطلاب المستجدين بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور كاسب الرشيدي وعمداء الكليات، بهدف تعريف الطلبة الجدد بالأنظمة ولوائح الجامعة وعلى الأخص التعليمات المنظمة للدراسات والاختبارات التي تهم مستقبلهم الدراسي والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب والطالبات إلى جانب الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

وأوضح مدير الجامعة للطلاب الأنظمة التعليمية وبين لهم أهمية انضمامهم للجامعة وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد وشدد على الطلاب بضرورة استثمار كافة الإمكانيات التي تمنحها لهم الجامعة والاستفادة منها في سبيل تعزيز قدراتهم التعليمية لما فيه صالح مستقبلهم الدراسي ولاحقاً الوظيفي وتمكينهم من مواجهة التحديات التي تنتظرهم في سوق العمل والمنافسة القوية بين الخريجين.

وأشاد بدعم حكومة خادم الحرمين التي تولي التعليم العالي في هذه البلاد اهتماما كبيرا حتى انتشرت الجامعات وافتتح عدد كبير من الكليات والتخصصات في كافة المناطق.

وعرّف وكيل الجامعة الدكتور كاسب الرشيدي للطلبة المستجدين بقوانين وأنظمة الجامعة وكيفية التسجيل من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية، وحثهم على استغلال جميع مرافق الجامعة من المكتبة المركزية ومعامل الحاسب الآلي، ومركز ميكروسوفت للإبداع ومراكز ساب المالية والنادي الرياضي والأنشطة اللاصفية.

وتعتمد جامعة اليمامة في توزيع الطلاب على الفصول الدراسية وفق مستوياتهم في اللغة الإنجليزية، حيث أن للجامعة سنة تحضيرية تؤهل الطلاب للدراسة الأكاديمية بهدف تدريس الطلاب اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومهارات التعلم، والعلوم الأساسية، بالإضافة إلى مناهج الجامعة الأساسية التي تكسب الطلاب قدرات التعامل مع الحياة، مثل مهارات التفكير النقدي والإبداعي، العمل في إطار الفريق والتطوير الذاتي، مهارات الاتصال وفن الحوار والتعامل مع الثقافات، مهارات التخطيط من أجل تكوين شخصية الطالب قبل الالتحاق في أحد تخصصات كليات الجامعة.

يذكر أن جامعة اليمامة أبرمت منذ تأسيسها، اتفاقية تعاون أكاديمي مع مراكز «إنترلينك العالمية» للغة الإنجليزية في ولاية كولاردو الأميركية، لتنفيذ برنامج السنة التحضيرية ومقررات اللغة الأخرى، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية متخصصة لتلبية الحاجة المتزايدة لتعلم اللغة الإنجليزية في المجتمع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة