Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بدء نشاط البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات

رجوع

الجزيرة - خالد العيادة:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بدء نشاط البرنامج أمس الأحد 2/ 11/ 1434هـ، الموافق 8/ 9/ 2013م.

وأوضح سموه أن البرنامج الذي صدرت موافقة مجلس الوزراء الموقر عليه في شهر رجب من هذا العام بدأ أمس الأحد، وذلك بعد المدة الزمنية من قرار المجلس الذي نص على تشكيل لجنة إشرافية برئاسة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وعضوية عدد من الجهات الحكومية وممثلين للقطاع الخاص، وانتقال المسؤولية من اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات بوزارة التجارة والصناعة إلى البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ولجنته الإشرافية بعد 90 يوماً من صدور القرار. وأعرب سموه عن تقديره لوزير التجارة والصناعة ومنسوبي الوزارة على الجهد الذي بذلته وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الماضية في خدمة قطاع المعارض والمؤتمرات، واستمرارها خلال فترة تأسيس البرنامج التي تصل إلى 90 يوماً في إدارة القطاع وتقديم خدمات الترخيص والتعاون في عملية انتقال البرنامج. مشيراً إلى أنه سيتم البناء على ما قامت به الوزارة من جهود وتنظيمات لهذا القطاع، ومواكبة أفضل التجارب الإقليمية والعالمية في هذا المجال.

وأكد سموه أن البرنامج يمثل انطلاقة جديدة لأحد أهم المسارات الاقتصادية الواعدة، ويتوقع أن يكون له كبير الأثر على تنمية اقتصادات المناطق، وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين، كما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الإشغال في مرافق الإيواء السياحي والخدمات المساندة، في الوقت الذي تنامى فيه اهتمام الدول بهذا النشاط، وأصبح من الأدوات المفضلة للتبادل التجاري. ويشهد الواقع على اعتماد كثير من الأسواق المجاورة في فعالياتها على الاقتصاد السعودي القوي والإقبال من المواطنين على المعارض والمؤتمرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة