Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

إيواء (10) أشخاص وإغلاق عدد من الطرق جراء الأمطار في الباحة

رجوع

إيواء  (10) أشخاص وإغلاق عدد من  الطرق جراء الأمطار في الباحة

الباحة - خالد زاهي:

كشفت حصيلة الأمطار التي هطلت على محافظة قلوة يوم أمس الأول عن عدد من الانهيارات وانقطاعات للطرق والكهرباء إضافة إلى تأثر بعض المنازل والطرق الداخلية لها التي باشرتها آليات ومعدات الدفاع المدني تجاوباً مع البلاغات الواردة إلى مركز القيادة والسيطرة بالباحة من قبل الاخوة المواطنين المتضررين. حيث قامت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة بايواء عائلة مكونة من 10 أشخاص.

كما تسببت الأمطار في انهيارات لعدد من المباني غير المأهولة في قرية الطولة وسقوط عدادات كهرباء حيث تمت المباشرة وفتح الطريق الذي أغلقته مخلفات الأمطار وذلك بالتنسيق مع البلدية.

وتسبب ارتفاع منسوب المياه بوادي سبة في انقطاع العديد من الطرق الداخلية نتيجة للانجرافات الكبيرة وتساقط الأحجار حيث قامت معدات الدفاع المدني بفتح طريق وادي سبة بمسافة 8 كم.

وفي مركز الشعراء تسببت الأمطار أيضاً في انقطاع الطرق الداخلية بوادي النشم حيث قام الدفاع المدني باستخدام المعدات الثقيلة لفتح هذه الطرق تجاوباً مع طلبات سكان القرى في تلك المواقع وقد استنفرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة جميع آلياتها ومعداتها الثقيلة وعملت على فتح الطرق المتضررة وإزالة العوائق الترابية والتعامل مع الموقف حتى عادت الأمور إلى الوضع الطبيعي ولازالت قوات الدفاع المدني في حالة جاهزة كاملة للتدخل متى ما دعت الحاجة لذلك صرح بذلك نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم عبدالله بن محمد الظبية.

وأضاف المقدم الظبية أن الدفاع المدني تواجد بجميع معداته وآلياته ودوريات وأفراد السلامة عقب الأمطار التي هطلت على مدينة الباحة ومحافظات قلوة والمخواة والمندق والقرى وقد تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة عددًا من البلاغات تفيد عن انقطاع بعض الطرق إثر هطول أمطار من متوسطة الى غزيرة على محافظة قلوة حيث قام مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط بالتوجيه العاجل بتحريك دوريات وأفراد السلامة وشيولات ومعدات الدفاع المدني بقلوة والشعراء والحجرة لمباشرة انقطاعات بعض الطرق بوادي سبة بقلوة ووادي النشم بمركز الشعراء وتم على الفور فتح وتمهيد الطرق المتضررة حيث لازالت قوات الدفاع المدني البشرية والآلية تباشر أعمالها داخل الأودية.

واهاب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط بجميع الأخوة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والا‌بتعاد عن مجاري الأودية وعدم المجازفة بعبورها والابلاغ العاجل عن الأضرار التي تؤثِّر على السلامة وإتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلا‌ل موقعه الإلكتروني على الرابط www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلا‌ع على كافة الارشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالا‌ت خصوصاً مع موجة التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة