Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

دورات في «العربية» للطبيبات والممرضات وزوجات الدبلوماسيين

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن اليوسف:

تبدأ اليوم الاثنين 3-11-1434هـ دورتين في تعليم اللغة العربية لغير الناطقات باللغة العربية من الطبيبات والممرضات والموظفات في السفارات والعاملات في المنازل للمبتدئات وللمتقدمات من المسلمات وغير المسلمات ينظمها القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بالمكتب الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي أن البرنامج يقام في مقر القسم النسائي بالمكتب في حي المحمدية، ويتألف البرنامج من دورتين، الأولى دورة المبتدئات في «تعليم الحروف العربية كتابة وقراءة»، وتستهدف المبتدئات في اللغة العربية، وتهدف إلى إكساب المتعلمة القدرة على نطق الحروف نطقاً صحيحاً، وعلى قراءة الحروف والكلمات والجمل، والتفريق بين الحروف المتشابهة.

وأشارت إلى أن دورة الأميات ستنطلق اليوم الاثنين 1434/11/3هـ وتستمر لمدة أربعة أشهر، يومي (الاثنين والثلاثاء) من كل أسبوع، من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى السابعة مساءً. وأضافت أن الدورة الثانية تستهدف غير المتحدثات باللغة العربية، وتهدف إلى تعليم المتدربة المهارات اللغوية الآتية: الاستماع، والمحادثة، والقراء والكتابة، وتنطلق دورة غير الناطقات بالعربية.

ولفتت إلى أنه قبل بداية الدورة سيقيّم مستوى المتقدمات للالتحاق بهذا البرنامج، والمناهج المعتمدة في البرنامج، هي منهج (العربية بين يديك).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة