Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال الجلسة الثانية لمؤتمر إدارة الأزمات والكوارث
مطالبات بتضمين إدارة الأزمة والكارثة في مناهج التعليم العام والعالي

رجوع

الجزيرة - علياء الناجي:

كشف مساعد مدير الدفاع المدني اللواء عبدالله الغنام أن (كود) البناء السعودي يطبق حالياً تحت التجريب لدى وزارة الإسكان، الذي يشتمل بدوره على كافة عناصر السلامة لتأمين المنشآت.

واعتبر اللواء الغنام خلال ترؤسه الجلسة الثانية في المؤتمر السعودي الدولي الأول لإدارة الأزمات والكوارث والمنعقد في جامعة الإمام تحت عنوان (التنبؤ بالأزمات والكوارث والحد من خطرها وفق الأساليب الحديثة)، اعتبر أن حجم الزلازل بحسب الدراسات من الجهات المختصة بذلك في المملكة، تشير إلى عدم وجود خطر زلزالي كبير، وانحصار ذلك في منطقة صغيرة.

من جهته أوضح العقيد الدكتور يحيى الغامدي في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أن البنية التحتية في الدفاع المدني بالمملكة وصلت لدرجة جيدة، باستخدام التقنيات الحديثة في أعمالها.

وفي ذات السياق اعتبر الدكتور علي نوح والمتخصص في المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، أن إدارة الأزمات والكوارث في الوطن العربي كجمع (التُحف)، مُعللا ذلك باستيرادنا أنظمة إدارة الأزمات جاهزة دون تعديل وتطبيقها من الدول الأخرى، مع عدم مراعاة مدى ملاءمتها لخصوصية الدولة المُستفيدة منها.

وطالب الدكتور القضاة للاستفادة من إدارة الأزمات والكوارث من خلال توطين علم إدارة الأزمات من خلال تدريسه في الجامعات لإضافة البُعد المعرفي على ثقافة إدارة الأزمات.

وعلى الصعيد ذاته طالب المُلحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور عصام بخاري، خلال مداخلته بتضمين مناهج التعليم العام والتعليم العالي على إدارة الأزمات والكوارث للطلبة وتدريبهم على ذلك، مشدداً في ذات الصدد أن لدى وسائل الإعلام القدرة أيضاً على إدارة الأزمات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة