Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 09/09/2013 Issue 14956 14956 الأثنين 03 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قال: روزنامة البطولة الآسيوية ليست سيئة .. المدلج:
المدربون «ضد» الإداريين والإعلام .. وبديل الاتحاد جاهز للمشاركة

رجوع

المدربون «ضد» الإداريين والإعلام .. وبديل الاتحاد جاهز للمشاركة

كتب - فيصل المرشدي:

أوضح د. حافظ المدلج أن من أهم أسباب إقامة ورشة العمل هو مناقشة روزنامة بطولة دوري أبطال آسيا، مبيناً بأنه من الجهد الضائع أن تتم مناقشة هذا الأمر في وقت قبل هذا الوقت, معللاً ذلك بأن روزنامة البطولات الآسيوية تكون على 4 مواسم ومؤكداً في ثنايا حديثه بأنهم كسعوديين منذ أن دخلوا الاتحاد الآسيوي كان هدفهم هو مشاركة الأندية السعودية في أفضل الظروف.

وأضاف المدلج: هناك 17 دولة في آسيا جدولهم على نفس جدول دوري أبطال آسيا الحالي و27 دولة مثل جدولنا، وهذه أغلبية بالإضافة إلى أن ميزان القوى كان يميل لدول الشرق بسبب الرعاة وغيرها من الأمور، لكن في الفترة دخل رعاة من غرب القارة وأصبح صوتنا مهما.

وأردف: كانت هناك بيننا وبين دولتي قطر والإمارات عدة اجتماعات تصل لـ3 اجتماعات في السنة, وهدفنا من ذلك هو أن نأخذ المبادرة بتوحيد الصف قبل أن نذهب لمناقشة الاتحاد الآسيوي بذلك.

وشدد على أن موضوع روزنامة البطولة الآسيوية ليس بذلك السوء, مستدلاً بالأرقام التي تقول أنه خلال الـ10 سنوات الماضية وصلت 10 فرق من شرق آسيا ومثلها من غربها, وحصدت فرق شرق آسيا 6 بطولات وفرق الغرب 4 بطولات.

وأوضح بأنهم قرروا في في ورشة العمل أن يستمعوا لمن هم أصحاب القرار وهم المدربون, مبيناً بأنهم تفاجأوا بآراء المدربين التي أتت عكس آراء الإداريين وعكس آراء الإعلام أيضاً الذي أشعرنا بأن الكل يرغب بالتغيير - كما قال-, مضيفاً: المدربون هم القريبون من الوضع في الأندية اقترحوا بتقسيم البطولة إلى بطولتين بين الشرق بطولة وبين الغرب بطولة وسوبر يقام بين البطلين, والعذر الكبير للمدربين هو أنهم لا يودون أن يلعبوا مباريات ربع النهائي في كوريا أو اليابان خصوصاً وأن أنديتهم تلعب لفترة طويلة بينما أندية غرب آسيا تكون المباراة الأولى لهم في الموسم. وأضاف: قمنا بتكليف ياسر المسحل سفير غرب آسيا لدى الاتحاد السعودي بتدوين جميع الملاحظات التي تمت وإرسالها للمدربين لأخذ آرائهم أخيراً ثم الذهاب كقوة واحدة مع قطر والإمارات للاتحاد الآسيوي ومناقشته في هذا الأمر.

وقال: سمعنا عن فكرة مطروحة لدى الاتحاد الياباني بتغيير مواعيد بطولاتهم لتبدأ من شهر أغسطس، كما هو الحال عندنا, وهذا إن تم ففرصة تغيير الروزنامة ستكون أسهل, لكن القرار الياباني لم يتم إلى الآن.

مؤكداً أن المطلب الأساسي لهم الآن هو فصل الشرق عن الغرب, ومضيفاً بأن فكرة تغيير الروزنامة مقترحة أيضاً, موضحاً ذلك إلى أنهم سيطالبون بكلا الاقتراحين للحصول على أحدهما.وعن تقليل الفائدة في حال فصل البطولة قال: «صحيح أن الفرق ستفتقد للاحتكاك القوي بأندية شرق آسيا, لكن ذلك سيكون عدلاً بعض الشيء, وسيجعل الحماسة لدى اللاعبين أكبر, بالفوز بلقب بطل غرب القارة واللعب على نهائي القارة كاملاً».

وعن مشاركة نادي الاتحاد في بطولة آسيا ومن المرشح بديلاً له إن لم يشارك قال: مقاعدنا الأربعة لن تتقلص, سيكون هناك بديل إن لم يتم الاتحاد كافة الشروط.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة