Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

المحطة البخارية بالشقيق تنطلق عام (2017) بكلفة (12.3) مليار ريال

رجوع

المحطة البخارية بالشقيق تنطلق عام (2017) بكلفة (12.3) مليار ريال

أبها - عبد الله الهاجري:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على المشاريع الجديدة التي تقوم عليها شركة الكهرباء بالقطاع الجنوبي خلال الجلسة الأسبوعية، وذلك من خلال العرض المرئي الذي قدمه رئيس القطاع الجنوبي بشركة الكهرباء المهندس منصور بن عبد الرحمن القحطاني.

ومن أهم المشاريع الإستراتيجية التي تربط المناطق الجنوبية مع بعضها البعض ويعزز من جودة الخدمة، مشروع إنشاء المحطة البخارية بالشقيق الذي وقَّعته الشركة مؤخراً بكلفة بلغت 12 ملياراً و 300 مليون ريال بجهد 2640 ميقاوات، حيث ستكون منطقة عسير من أكبر المستفيدين من هذا المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في هذا المشروع في بداية العام 2017 م.

وبيَّن المهندس القحطاني أن الشركة بدأت في تدريب طواقم التشغيل السعوديين؛ لضمان جاهزيتهم عند بداية تشغيل المحطة في العام 2017 م، كما قدم شرحاً عن مشاريع الربط الإستراتيجية التي تربط مناطق القطاع الجنوبي مع بعضها البعض، وتعزيز ربط القطاع الجنوبي بالقطاع الغربي والربط مع شبكات وادي الدواسر.

وأوضح أن التغطية الكهربائية في منطقة عسير بلغت 99.7% ونسبة السعودة بالشركة في القطاع الجنوبي 88.0،4% مما أهّلها للحصول على جائزة الأمير نايف للسعودة.

وأضاف: هناك مشاريع أخرى منها محطة تحويل غرب محايل عسير على جهد 380 كيلو فولت والتي ستكون نقطة الربط الثانية مع القطاع الغربي وتعزز من الخدمة الكهربائية في تهامة منطقة عسير، بالإضافة إلى تحويل محطة محافظة بيشة بجهد 380 كيلو فولت بكلفة 473 مليون ريال والهدف منها تعزيز مستوى الخدمة في محافظة بيشة والمراكز التابعة لها. عقب ذلك تسلَّم سموه من المهندس القحطاني تقريراً عن الشركة السعودية للكهرباء.. كما اطلع سموه أمس على العرض الذي قدمه أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل بخصوص مشروع تطوير وسط مدينة أبها الذي كان سموه قد وجَّه أمانة المنطقة بدراسته، وشمل العرض مشروع الخريطة البصرية لمدينة أبها، ومشروع تنمية القرى التراثية في منطقة عسير وحدود نزع الملكيات في وسط المدينة من أجل تحسين الصورة الذهنية فيها، كما تطرق العرض إلى مشروع التسمية والترقيم في مرحلته الثانية.

وفي نهاية العرض شاهد سمو أمير منطقة عسير نبذة مختصرة عن مشروع المرصد الحضري في مراحله الأخيرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة