Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 11/09/2013 Issue 14958 14958 الاربعاء 05 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«المساحة الجيولوجية»:
إنشاء مركز متخصص بأبحاث ومعالجة الخامات المعدنية الصناعية

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

افتتح معالي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور زهير نواب أمس الثلاثاء 4-11-1434هـ ورشة عمل متخصصة بعنوان «سلسلة القيم المضافة لرمال السيليكا» بحضور 30 مندوباً يمثلون عدداً من الشركات ورجال الأعمال المهتمين بهذا النوع من الصناعات التي تقوم على استغلال الموارد الطبيعية الهائلة من رمال السيليكا التي تتمتع بها المملكة.

وأكد الدكتور زهير أن هذه الورشة تأتي ضمن الجهود المكثفة التي اتخذتها الدولة رعاها الله في سبيل حفظ الموارد الطبيعية واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يضمن استمراريتها وزيادة القيمة المضافة عن طريق بناء صناعات متقدمة ذات مردود عال. وذكر أن الهدف من هذه الورشة هو إعطاء المستثمرين والشركات فكرة عن الفرص والصناعات المتقدمة التي تعتمد على رمال السيليكا.

وبين الدكتور زهير على أن ما تقوم به الهيئة من مساع لدعم القطاع الخاص وبالأخص العاملين بصناعة التعدين, حيث تقوم الهيئة حاليا على إنشاء مركز متخصص بأبحاث ومعالجة الخامات المعدنية الصناعية يعتبر الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي وسيكون من أهدافه حل المشاكل الفنية والتقنية التي قد تواجه الشركات التي تعمل على استغلال الثروات المعدنية وذلك عن طريق إجراء البحوث والتجارب على المستوى شبه الصناعي آخذين بالاعتبار الظروف البيئية الخاصة بالمملكة من شح الموارد المائية وخلافه بما يمكن من ترشيد لاستخدامات المياه والطاقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة