Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 11/09/2013 Issue 14958 14958 الاربعاء 05 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يؤذي الزائرين والسائحين لكونه ترابيا
طريق جو وصيحان إلى «موقق» حائل بحاجة لسفلتة عاجلة

رجوع

طريق جو وصيحان إلى «موقق» حائل بحاجة لسفلتة عاجلة

حائل - سعود الرفاع / تصوير - ياسر الهاملي:

وجه عدد من المواطنين والمتنزهين بمنطقة حائل ، بضرورة الاهتمام بسفلتة طريق مدر والسلف وجرغ بين قفار والودي ، والذي يؤدي إلى بلدة «موقق» ، والبالغ طوله حوالي 10 كيلو مترات ، مشيرين إلى أنهم رفعوا عدة مطالبات للجهات المعنية ولكن دون جدوى حتى تاريخ إعداد هذا الخبر .

وتقع بلدة «موقق» في الجنوب الغربي من منطقة حائل ، وتبعد حوالي 70 كلم عن مركز المدينة ، وهي من أقدم البلدات في المنطقة ، وتتبعها عشرات القرى الصغيرة .

هذا و لا تزال «الردمية 10 كم » ماثل للآن عبر طريق صحراوي غير مسفلت ، وخال من الإشارات الإرشادية . بعض الأهالي ، أشاروا بقولهم : الغريب إن هذا الطريق ترابي حتى الآن ، رغم أنه يخدم الكثير من السواح والمتنزهين من داخل وخارج المنطقة ، و ما من شك أن الأتربة والغبار لها آثارها الخطيرة على صحة السكان ، إضافة لأضرارها البالغة على السيارات. كما أن سفلتة هذا الطريق تقلص المسافة إلى مدينة حائل بحدود 30 كيلو متر .

من جهة أخرى ، أشار البعض إلى أن هناك طريقا مختصراً آخر من قرية عقدة إلى موقق ، غير أنه قيد البحث كما يبدو ، وأن ما يميز عقدة حائل وقوعها داخل المرتفعات الجبلية الشاهقة وتمر بها أودية وشعاب مما أكسبها تميزا فريدا ، ولهذا تعد من أبرز المصائف البرية التي يقصدها المتنزهون لما تحتويه من مواقع رائعة ومناظر برية وطبيعة خلابة ، ولكنها لا زالت مهملة حتى الآن .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة