Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 11/09/2013 Issue 14958 14958 الاربعاء 05 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مختصون يحذرون من خطورة «الدبابات» على الأطفال ويطالبون بتدخل سريع

رجوع

مختصون يحذرون من خطورة «الدبابات» على الأطفال ويطالبون بتدخل سريع

الجزيرة - أحمد القرني:

طالب رئيس قسم العناية المركزة بمدينة الملك سعود الطبية الدكتور عبدالرحمن الحارثي بفرض قيود مشددة على نشاط تأجير الدراجات النارية بالمنتزهات وخصوصاً تلك التي تنتشر بمنطقة الثمامة.

وأضاف الدكتور الحارثي بأن الجهات المختصة مطالبة بوقف عشوائية تلك المواقع التي أصبحت تشكل خطراً على أرواح الجميع خصوصا الفتيات؛ حيث يشهد المستشفى مؤخراً تزايداً ملحوظاً في أعداد الحالات الواردة بسبب حوادث الدراجات النارية.

وجاء تحذير د. الحارثي مع تصاعد الحوادث العنيفة لـ «الدراجات النارية» والتي نتج عنها وفيات وإصابات خطرة وصلت إلى الغيبوبة تامة وإلى تعرض بعض الحالات لبتر إحدى الأطراف والعديد من القصص المأساوية الأخرى.

وأكد الدكتور الحارثي أهمية الرقابة على نشاط تأجير الدراجات النارية، خصوصاً أن الكثير ممن يمارسون هذا النشاط لا يتقيدون بقواعد الأمن والسلامة. واختتم د. الحارثي حديثه قائلا: «مؤلم جداً أن تتحول النزهة إلى كارثة وحان الوقت لوقف هذا الخطر والعناية المركزة في مدينة الملك سعود الطبية خير شاهد على ما تشهده في تلك المواقع».

في ذات السياق، اعتبر الدكتور حمود الغاشم استشاري جراحة العظام في مدينة الأمير سلطان العسكرية في الرياض وجود نوعيات من الدراجات النارية التي تفتقر إلى شروط السلامة، أمر غير مقبول، خاصة في ظل جهل كثير من أولياء الأمور بمدى خطورتها. وبين أن كثيراً منها رديئة، حيث إن «الزنيجر» مكشوف ويلتقط رجل الطفل عند الانقلاب. وشدد على أهمية وعي أولياء الأمور بالحرص على عدم إركاب الأطفال هذه الألعاب الخطرة. وبين أنه يجري من حين إلى آخر بتر قدم طفل في المسشتفى كله ذنبه وجود إهمال على الرقابة على هذه الألعاب وغياب وعي أولياء الأمور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة