Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 11/09/2013 Issue 14958 14958 الاربعاء 05 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد اكتمال صعود المنتخبات العشرة
منتخب مصر في انتظار مواجهة صعبة بالمرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يترقب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ما ستسفر عنه قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وذلك بعد اكتمال عقد المنتخبات العشرة التي ستخوض هذه المرحلة عقب نتائج الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

وتأهلت للمرحلة الختامية 10 منتخبات هي: مصر، كوت ديفوار، غانا، الجزائر، نيجيريا، كاب فيردي «الرأس الأخضر»، بوركينا فاسو، إثيوبيا، الجزائر، السنغال، والكاميرون، ووفقًا للقرعة التي تستضيفها مدينة الأقصر بصعيد مصر يوم 16 سبتمبر الجاري، سيتم تقسيم العشرة منتخبات المتأهلة للمرحلة الختامية إلى مجموعتين تضم كل منهما خمسة منتخبات وذلك حسب تصنيف المنتخبات الإفريقية في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للشهر الجاري.

وتأتي منتخبات كوت ديفوار، غانا، الجزائر، نيجيريا، كاب فيردي «الرأس الأخضر» في التصنيف الأول بينما تأتي منتخبات مصر، بوكينا فاسو، الكاميرون، إثيوبيا، السنغال فستكون في الترتيب الثاني في آخر تصنيف شهري لـ»فيفا»، وبالتالي سيكون المنتخب المصري على موعد مع مواجهة قوية مع أحد منتخبات التصنيف الأول بالقارة السمراء.

ومن المحتمل أن يواجه الفراعنة أحد منتخبات كوت ديفوار، غانا، الجزائر، نيجيريا أو كاب فيردي وهي المنتخبات الخمسة التي تفوقت في التصنيف الإفريقي لـ»فيفا» خلال الشهر الماضي.

من ناحية أخرى رفض اتحاد كرة القدم المصري فكرة نقل مباراة الفراعنة في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل خارج مصر، مؤكِّدًا أن المباراة التي لم يتحدد طرفها الثاني بعد ستقام على أحد ملاعب القوات المسلحة في القاهرة أو الإسكندرية، مشيرًا إلى أنَّه فتح خطوط اتِّصال مباشرة مع الأمانة العامَّة للقوات المسلحة من أجل استضافة المباراة المهمَّة في أحد ملاعب القاهرة وبحضور الجماهير من أجل تحقيق حلم الكرة المصريَّة في التأهل لمونديال البرازيل 2014م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة