Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الاحتلال يعتقل (14) مواطناً من مدن الضفة
وزير الإسكان الإسرائيلي وعشرات المتطرفين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى

رجوع

رام الله - نابلس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

اقتحم وزير الإسكان الإسرائيلي المتطرف «أوري أريئيل» صباح أمس الأربعاء المسجد الأقصى المبارك، بحراسة شرطية مشددة وسط تكبيرات المرابطين وطلبة مصاطب العلم، وقام الوزير الصهيوني بجولة في ساحات المسجد بالكامل استمرت 45 دقيقة.

وفي السياق قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها: إن 100 مستوطن صهيوني اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة ومعززة من شرطة الاحتلال الخاصة، ومن بين المغتصبين المقتحمين «حاخامات» وطلبة مدارس دينية، وقاموا بجولات في ساحاته.

وأكدت «مؤسسة الأقصى» أن محاولة فرض هذا الواقع الاحتلالي بقوة السلاح، لن يعطي الاحتلال شرعية أو سيادة في المسجد الأقصى، بل تظل إجراءات وممارسات احتلالية باطلة، وسيظل الأقصى بمساحته الكاملة 144 دونما، حق خالص للمسلمين.

وفي الشأن الميداني بالضفة الغربية، اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأربعاء، 14 شاباً فلسطينياً من مدن مختلفة بالضفة الغربية.. ووفقاً لمصادر الجزيرة المحلية تم اعتقال 3 فلسطينيين من مدينة قلقيلية بعد اقتحامها بآليات عسكرية كثيرة.. وفي مدينة جنين، شمال الضفة اعتقلت قوات الاحتلال، شاباً فلسطينياً.. كما وشنت قوات الاحتلال فجر أمس حملة مداهمة وتفتيش لعشرات من منازل المواطنين في قرى مدينة نابلس بعد اقتحام جنود الاحتلال للقرية.. كما واعتقلت قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم، 3 شبان على حاجز «الكونتينر» الرابط ما بين شمال وجنوب الضفة الغربية.. كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل على الحاجز، أثناء عودتهم من عملهم بمدينة جنين.. كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة رأس الجورة من مدينة الخليل واعتقلت شاباً فلسطينياً آخر.

وقالت مصادر إسرائيلية إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 14 فلسطينيا منهم، وقد جرى اعتقال مطلوبين في مدينة طولكرم، وفي بلدة المغير شمال غرب مدينة رام الله.

وفي مدينة القدس المحتلة، أصدرت محكمة الاحتلال في القدس، أمس الأول الثلاثاء، عدداً من الأحكام الجائرة بحق أربعة أطفال وفتية مقدسيين.

وأفادت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسية، بأن محكمة الاحتلال حكمت على الطفلين أيمن سميح العباسي (14 عاما)، ومحمد سلطان العباسي (13 عاما)، بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرا، ودفع غرامة مالية لكل منهما.. كما وحكمت محكمة الاحتلال على الفتى محمد سميح العباسي (18 عاما) بالسجن الفعلي لمدة 7 أعوام، ودفع غرامة مالية، وعلى الفتى مجدي أحمد العباسي (16 عاما) بالسجن الفعلي لمدة 5 أعوام، ودفع غرامة مالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة