Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 13/09/2013 Issue 14960 14960 الجمعة 07 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

محكمة يمنية تبرئ خمسة سعوديين من تهمة الانتماء للقاعدة .. مصدر أمني لـ«الجزيرة»:
المحكومون في اليمن ليسوا ضمن قوائم المطلوبين

رجوع

الجزيرة - سعود الشيباني:

أكد مصدر أمني سعودي أن السعوديين الخمسة الذين يتم محاكمتهم في محكمة البدايات اليمنية الجزائية المتخصصة في شؤون الإرهاب في الجمهورية العربية اليمنية ليسوا ضمن القوائم المطلوبين لوزارة الداخلية السعودية.

وبين المصدر الأمني في تصريح لـ«الجزيرة» أن المعني بمتابعة محاكمة السعوديين الخمسة بصنعاء هو السفارة السعودية في الجمهورية العربية اليمنية بصنعاء، وفي حالة انتهاء محكومياتهم يتم استلامهم وفق الاتفاقيات الأمنية الدولية المعمول بها بين البلدين.

مؤكداً أن الجمهورية العربية اليمنية من بين الدول التي تحرص على مد جسور التعاون الأمني بين البلدين.وكانت قد برأت محكمة البدايات اليمنية الجزائية المتخصصة في شؤون الإرهاب الخميس خمسة سعوديين من تهمة تشكيل عصابة مسلحة تنتمي إلى تنظيم القاعدة والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.وقضت المحكمة برئاسة القاضي هلال محفل بـ«انتفاء الأدلة عن التهمة الأولى التي أوردها الادعاء ضد المتهمين».

ودانت المحكمة في جلستها السعوديين الخمسة، وهم عبد الرحمن الشهري وعادل صالح الصيعري ومحمد صالح الصيعري وعادل بادي العتيبي وعلي سعيد الصيعري، بتهمة «تزوير بطاقات هوية شخصية يمنية ودخول الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة».

وقضت المحكمة بحبس عادل صالح ومحمد صالح الصيعري عاماً ونصف عام من تاريخ الاعتقال والاكتفاء بمدة حبس الثلاثة الآخرين.

وقضى منطوق الحكم الذي تلاه القاضي هلال محفل بخصوص تهمة الانتماء لتنظيم القاعدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة