Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 13/09/2013 Issue 14960 14960 الجمعة 07 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة الملك فهد تنظم البرنامج التعريفي للأساتذة الجدد

رجوع

جامعة الملك فهد تنظم البرنامج التعريفي للأساتذة الجدد

الدمام - حسن العمري:

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان، نظمت عمادة التطوير الأكاديمي بالجامعة، أمس الأول بمركز المجتمع، البرنامج التعريفي للأساتذة الجدد حضر اللقاء إداريو الجامعة ووكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد آل حمود والمشرف على الخدمات الدكتور سامي خياط وعميد شؤون الأساتذة والموظفين الدكتور محمد الخالدي ومدير مركز الابتكارات الدكتور وائل موسى.

وألقى معالي مدير الجامعة كلمة رحب فيها بالأساتذة الجدد، وقدم شرحاً عن إمكانات الجامعة ودورها التعليمي والبحثي والمجتمعي، وأضاف أن تميز مدخلات الجامعة من الطلاب وحرص الجامعة على تقديم نموذج فريد ومتميز لطلابها يضع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أمام مسؤوليات كبيرة.

وأشار إلى أن الجامعة تستقطب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وتحثهم على تطوير قدراتهم من خلال ورش العمل التي تنظمها عمادة التطوير الأكاديمي.

وأضاف الدكتور السلطان أن الجامعة تركز جهودها حول أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأشار إلى أن الجامعة نجحت على مدار العقود الخمسة الماضية في بناء رابط اجتماعي قوي مع عضو هيئة التدريس وأسرته لتشعرهم بالراحة في الجامعة وقال: إن بعض أعضاء هيئة التدريس في الجامعة يمضون بها سنوات قليلة لاكتساب الخبرة وبناء مستقبلهم الوظيفي وهذا ما يجعلنا نشعر بالفخر.

واكد الدكتور السلطان على جودة خريجي الجامعة وأنهم الأفضل في المملكة والمنطقة بوجه عام، وأضاف إننا مستمرون في ذلك برغم الصعوبات التي نواجهها وفي ظل المنافسة الإقليمية والعالمية ونسعى أن نكون الأفضل وهذا يعني أننا نحتاج دائما إلى الاستمرار فيما نقدمه والالتزام بالبرامج التي تم إعدادها لتحقيق هذا الهدف. وأضاف: إننا نحرص في الوقت نفسه على أن يستغل أعضاء هيئة التدريس كافة الفرص لتطوير مستقبلهم المهني والبحثي.

وأكد أن الجامعة تدعم البحوث العلمية من خلال بناء المعامل البحثية والجامعة تستثمر بحوث أعضاء هيئة التدريس بما يعود عليهم بالنفع، كما نقدم الدعم لأعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات والندوات لتحسين جودة ما يقدمونه وهو ما ينعكس بالإيجاب على تميز مخرجات الجامعة وجعلها عناصر إيجابية في المجتمع، وأضاف إننا ننتظر إسهاماتكم وتقديم مرئياتكم اتجاه ما نقوم به.

كما قدم وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد آل حمود عرضا تناول كليات الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تقدمها هذه الكليات وحرص الجامعة على استقطاب الأساتذة المتميزين والأساليب التي تتبعها الجامعة لزيادة جودة العملية التعليمية والوصول إلى التميز المنشود في عمليتي التدريس والتعلم وتعميق استخدام التقنية الحديثة لتطوير جودة التعليم.

وأجاب المشرف العام على الخدمات الدكتور سامي خياط على استفسارات أعضاء هيئة التدريس بخصوص الخدمات المقدمة لهم في السكن ومركز المجتمع والصيانة وتحدث عن أحدث المشاريع التي تخدم أعضاء هيئة التدريس.

وقدم عميد شؤون الموظفين الدكتور محمد الخالدي عرضاً عن تيسير الإجراءات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وتذليل الصعوبات التي تواجههم وتقديم مجموعة من الخدمات التي تساعدهم على أداء مهمتهم التعليمية على الوجه الأكمل. كما قدم مدير مركز الابتكارات بالجامعة عرضاً تناول ما تميزت به الجامعة في البحوث الأساسية والتطبيقية واهتمام الجامعة بنقل التقنيات وتوطينها وبناء نظام متميز يؤدي لمجتمعات معرفية واقتصاد قائم على المعرفة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة