Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 13/09/2013 Issue 14960 14960 الجمعة 07 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كلينسمان يعود مجدداً إلى كأس العالم وعشرة منتخبات صعدت رسمياً

رجوع

كلينسمان يعود مجدداً إلى كأس العالم وعشرة منتخبات صعدت رسمياً

برلين - (د ب أ):

سبق المدرب الألماني يورجن كلينسمان بلاده إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل، بعد أن قاد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للتأهل إلى النهائيات، المقرر إقامتها عام 2014، عقب فوز المنتخب الأمريكي على نظيره المكسيكي بهدفين نظيفين.

وأصبح المنتخبان الأمريكي والكوستاريكي أول المتأهلين إلى مونديال البرازيل عن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم. ونجح كلينسمان الذي قاد منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم عام 2006 الذي أقيم على الأراضي الألمانية في قيادة الفريق الأمريكي للتأهل إلى المونديال.

وتعد هذه هي المرة السابعة على التوالي، التي يتأهل فيها المنتخب الأمريكي لنهائيات كأس العالم، في المقابل فإن المنتخب الألماني الذي يتولى تدريبه حاليا يواخيم لوف مساعد كلينسمان السابق أصبح على مشارف الصعود لمونديال البرازيل أيضا، ولكن ينبغي عليه الانتظار حتى الشهر المقبل.

وضمنت عشر منتخبات الآن تواجدها رسميا في كأس العالم 2014 من ضمنها المنتخب البرازيلي مستضيف البطولة، وحقق المنتخب الأرجنتيني فوزا كبيرا خارج ملعبه بخمسة أهداف مقابل هدفين على باراجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال ليصعد المنتخب الأرجنتيني رسميا إلى مونديال البرازيل، كما نجح المنتخبان الإيطالي والهولندي في الصعود أيضا بعدما ضمنا صدارة مجموعتيهما في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال. وكانت منتخبات أستراليا، إيران، اليابان وكوريا الجنوبية تأهلت هي الأخرى لمونديال البرازيل عن قارة آسيا، بينما صعد المنتخب الأردني إلى الملحق النهائي الحاسم الذي سيلتقي خلاله مع المنتخب الفائز بالمركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية في مباراتي ذهاب وعودة في تشرين ثان- نوفمبر المقبل. وتستمر التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم الشهر المقبل ومن المنتظر أن تنتهي في تشرين ثان- نوفمبر المقبل التي ستجرى خلالها مباريات الدور الفاصل في قارتي أفريقيا وأوروبا، ومن المقرر أن تجرى قرعة نهائيات كأس العالم بمدينة سالفادور البرازيلية في 6 كانون أول- ديسمبر المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة