Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نتطلع لتوظيف المرأة قريباً.. رئيس هيئة مكافحة الفساد لـ«الجزيرة»:
جارٍ التحري عن ممارسة الفساد في عقود الصيانة والتشغيل في المجال الرياضي

رجوع

جارٍ التحري عن ممارسة الفساد في عقود الصيانة والتشغيل في المجال الرياضي

الجزيرة - محمد الغشام:

أوضح رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد الشريف أن الهيئة قامت بمبادرات للتحري عن ممارسات الفساد في بعض العقود الإنشائية وعقود التشغيل والصيانة في المجال الرياضي، موضحاً أن الهيئة وصلت لها بعض البلاغات حول ممارسات فساد في المجال الرياضي، وانتهت من فحص بعضها، ولا يزال العمل جارياً في التحقق من ذلك، وأن الهيئة سبق أن أصدرت بيانات حول ذلك. وحول دور المرأة في مكافحة الفساد قال الشريف: دور المرأة في القضاء على الفساد كدور الرجل تماماً، سواء كانت موظفة أو غير موظفة؛ إذ ينتظر منها أن تتبنى مفهوم النزاهة والأمانة في كل أعمالها وممارساتها، وتحاول حث غيرها على الالتزام بذلك، خاصة أنها بوصفها أُمًّا أقدر من غيرها على التأثير في النشء الجديد، إضافة إلى التعاون مع الهيئة في الإبلاغ عن الفساد.

وحول عدم توظيف المرأة بإدارة الهيئة قال الشريف: سوف نشاهد المرأة عاملة في الهيئة عندما تشرع الهيئة في إنشاء الإدارة النسوية، ونأمل ألا يكون ذلك بعيداً.

وعن عدم منح الهيئة صلاحية تقرير العقوبة وتنفيذها قال الشريف: تنظيم الهيئة منحها الحق في التحري عن أوجه الفساد في العقود الحكومية، واستقبال بلاغات المواطنين عن قضايا الفساد، والتحقق منها، وإحالة من تتجه شبهة الفساد إليه إلى جهات التحقيق المختصة، أي أن التحقيق والمحاكمة من اختصاص جهات أخرى وفقاً للأنظمة المعمول بها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة