Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بناء على توجيه أمير منطقة الرياض وفي العاصمة فقط
غداً يبدأ تطبيق تقديم الطابور الصباحي بمدارس البنين والبنات إلى السادسة والنصف

رجوع

غداً يبدأ تطبيق تقديم الطابور الصباحي بمدارس البنين والبنات إلى السادسة والنصف

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

تبدأ أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة للبنين والبنات في مدينة الرياض فقط بمراحلها الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية تضم قرابة مليون طالب وطالبة وقرابة 80 الف معلم ومعلمة واداري وادارية في لاول مرة في تاريخ المملكة بانطلاق الطابور الصباحي الساعة والسادسة والنصف صباحا و تبدأ الحصة الأولى السادسة وخمس وأربعين دقيقة يوم غد الاحد 9/11/1434هـ.

و اوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم بن عبدالله المسند أنه حرصا من صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم على مساهمة وزارة التربية والتعليم في التخفيف من الازدحام التي تواجه طرق مدينة الرياض وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض بالإنابة. ودعا المسند جميع مديري ومديرات المدارس الحكومية والاهلية بمدينة الرياض فقط الى تطبيق نظام الجديد. مهيبا بجميع المعلمين والمعلمات واولياء امور الطلاب والطالبات الى التعاون على الالتزام بالدوام الجديد.

واكد المدير العام للتعليم الدكتور ابراهيم المسند انه نظرا لازدحام الطرق المتزايد في مختلف طرق مدينة الرياض فقد تم عقد اجتماع برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة في قصر الحكم بحضور المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند ومدير إدارة مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبدالله الدبيخي، و وكيل إمارة منطقة الرياض المكلف عبدالله بن مجدوع القرني ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سليمان القناص وعدد من المعنيين بالجوانب المرورية لدى مؤسسات التعليم العالي والجهات الأخرى المعنية.وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الخطط المرورية المعدة للتنفيذ مع بداية العام الدراسي الجديد لما ستشهده المدينة من كثافة مرورية بالطرق الرئيسية والميادين والشوارع المؤدية من وإلى المدارس والمعاهد والجامعات.

وقد دعا سمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز قائدي المركبات إلى التعاون التام مع رجال المرور، والالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية من حيث الالتزام بالمسار الصحيح وتجنب الوقوف الخاطئ بكافة أنواعه وبالأخص بالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية، وتجنب السرعة أو التسرع في القيادة، وتجنب ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة.

واضاف المسند ان تأجيل العمل بتقديم موعد الدراسة الى الاسبوعين من بعد بداية العام الدراسي يأتي من اجل التنسيق مع الشركات والمؤسسات المسئولة عن نقل الطلاب والطالبات وشركات النظافة وتعديل الجرس الالكتروني للحصص في المدارس وما يرتبط بذلك من امور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة