Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في «الميكساج» الإلكتروني والتلفزيوني والحاسب
تدريب(90) كفيفاً وكفيفة بالمنطقة الشرقية

رجوع

تدريب(90) كفيفاً وكفيفة بالمنطقة الشرقية

الدمام - سلمان الشثري:

بدأ نحو 90 كفيفا وكفيفة التدريب في دورات لتعلم الهندسة الصوتية و»الميكساج» الأليكتروني والتلفزيوني، ودورة لتعلم الحاسب الآلي ودورة لتعلم اللغة الانجليزية، ضمن فعاليات نادي رؤية لذوي الاعاقة البصرية التابع لمؤسسة محمد بن فهد للتنمية الانسانية بالشرقية، التي تستمر الى نهاية العام المقبل، وذلك في مقر النادي في المؤسسة.

وأكد رئيس قسم الشباب للمكفوفين بالنادي الكفيف محمد سعد، أن عدد المستفيدين من الدورات المقامة يتجاوز الـ 90 كفيفا وكفيفة، مشيرا الى أن انطلاقة فعاليات النادي بدأت الأسبوع المنصرم بإطلاق ثلاث دورات تتمثل في تدريب المكفوفين على مبادئ الحاسب الآلي ودورة لتعلم على الهندسة الصوتية والميكساج، وأيضا دورة لتعلم للغة الإنجليزية داخل القاعات التدريبة المجهزة بكافة الاجهزة ووسائل التعليم.

وأشار إلى أن الدورات والبرامج مستمرة الى نهاية العام 1435. مبينا أن النادي يفتح ابوابه لفاقدي البصر يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع ويعمل على تقديم البرامج والانشطة المتنوعة لخدمة المكفوفين بشكل دوري، ولعل من أبرزها برنامج دمج الكفيفين في العمل التطوعي وايضا برامج استخدام التقنية الحديثة، وكذلك نشر ثقافة العصى البيضاء التي يفتقد استخدامها الكثيرون من المكفوفين، بالإضافة الى إكساب المكفوفين المهارات وتأهليهم وتدريبهم في العديد من المجالات داخل مقر البرنامج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة