Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

حامل اللقب يسعى للحاق بركب المقدمة.. عبر بوابة كريستال بالاس
المدفعجية يتطلعون للظهور الأول لمسعود أوزيل أمام سندرلاند

رجوع

المدفعجية يتطلعون للظهور الأول لمسعود أوزيل أمام سندرلاند

تتواصل منافسات البريميرليج اليوم السبت (في تمام الساعة 2:45 ظهراً) عندما يستضيف مانشستر يونايتد (حامل اللقب) على أرضية ميدانه (استاد أولدترفوارد الذي يتسع لأكثر من 76 ألف مشجع) ضيفه الصاعد حديثاً كريستال بالاس ضمن فعاليات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويسعى «اليونايتد» بعد الخسارة في الجولة الماضية في ملعب الآنفيلد أمام ليفربول (1-0) لاستعادة الأنفاس والظفر بالنقاط الثلاث للحاق بركب المقدمة بعد أن ابتعد عنه، وتحدث المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس حول أداء فريقه: «لست قلقاً.. بل أنا سعيد بالأداء الذي قدمه الفريق حتى الآن، وأعتقد أننا لعبنا جيداً جداً أمام ليفربول، ويحتمل أنها أفضل مبارياتنا منذ انطلاق الموسم.. نحن فقط افتقدنا اللمسة الأخيرة أو النهاية الصحيحة نحو المرمى».. وأضاف: «من ما شاهدته ضد ليفربول أعتقد بأن التشكيل متكامل، ولن أشعر بالقلق».

دعم الفريق والمدرب بالموهبة البلجيكية الفذة «مروان فيلايني»

نجح مانشستر يونايتد في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية في خطف لاعب الوسط البلجيكي الدولي مروان فيلايني من نادي إيفرتون مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، وتُعد الصفقة ذات أهمية بالغة لدعم قوة وسط الفريق ودعم المدير الفني ديفيد مويس الذي طالب منذ لحظة وصوله لمدينة مانشستر بالتوقيع مع اللاعب الذي أشرف على تدريبه في الموسم الماضي مع نادي إيفرتون.

من جانبه أكد «فيلايني» أنه لم يتوقف عن التفكير في عرض الانتقال واللعب في أولد ترافورد منذ بداية السوق الكروية، وبالرغم من أن المدرب روبرتو مارتينيز أعطاه الثقة ليلعب أساسياً إلا أنه لم يقتنع إلا بأن يكون في صفوف الشياطين الحمر.. وكان فيلايني قد ساهم في تحقيق منتخب بلاده (بلجيكا) الفوز على أسكتلندا في عقر دارها (2-0) ضمن مباريات تصفيات كأس العالم ????، وقال لقناة سكاي سبورت: «من الرائع تحقيق كل ما أردته، يوم الاثنين الماضي بالانضمام لمانشستر يونايتد ثم تحقيق الفوز أمام أسكتلندا، لهذا أنا غاية في السعادة، عندما بدأت الموسم مع إيفرتون وأنا أفكر في الانتقال من الفريق، وفعلت ما أسعدني في نهاية المطاف، وأتطلع للانضمام لمعسكر مانشستر يونايتد والعمل مع زملائي الجدد، وأعرف أنني سأبذل مجهوداً لأجد مكاناً في تشكيلة الفريق». وأضاف: «أريد لعب الكثير من المباريات والفوز بلقب الدوري الإنجليزي، أريد أن أفوز بشيء ما مع مانشستر يونايتد، هذا صعب لأن كل الفرق الكبرى مستعدة جيداً، لكنني أعتقد أن مانشستر يونايتد لديه ما يكفي من كفاءة وقوة استعداد للفوز بلقب البطولة وأنا أتطلع لفعل ذلك معهم».

وحول مستقبله ومدى تأقلمه من عدمه قال: «لا شك أنها خطوة كبيرة بالنسبة لي وما اكتسبته خلال الخمس سنوات الماضية في إنجلترا سيساعدني، أنا أعرف البريميرليج وأعرف لاعبيه جيداً، لذلك لا أعتقد أنني سأواجه أية مشاكل بعد انتقالي لمانشستر يونايتد».

سندرلاند X أرسنال

يسعى نادي أرسنال لمواصلة طريقة في المنافسة على مراكز المقدمة (برصيد 6 نقاط) وحصد النقاط الثلاث من ملعب النور في مدينة سندرلاند والذي من المتوقع أن يشهد حضوراً جماهيرياً يتخطى الـ 48 ألف مشجع، ولن يكون أصحاب الأرض صيداً سهلاً للمدفعجية، حيث سيسعى المدرب الإيطالي أنتونيو دي كانيو للخروج من سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق في الموسم الجديد، ويمتلك سندرلاند في رصيده نقطة وحيدة من ثلاث مباريات خاضها في بطولة الدوري، ويأمل الفريق وأنصاره أن يكون الأرسنال هو طريق العودة لتحقيق النتائج الإيجابية.

الظهور الأول لمسعود أوزيل بقميص المدفعجية

من المنتظر أن يدفع المدرب «أرسين فينجر» بنجم الفريق الجديد مسعود أوزيل القادم من صفوف ريال مدريد في صفقة قدرت قيمتها بـ50 مليون يورو.. أوزيل قال: «بالتأكيد سنفوز بالألقاب، لم يحقق أرسنال النجاح في السنوات القليلة الماضية ولكننا سنغير هذا، لدينا الرغبة في الفوز بالبطولات، ونمتلك القدرة على تحقيق هذا». وعن شخصية مدربه فينجر قال: «لقد جعلني أرى ما كنت أفتقد إليه في مدريد: الشفافية والثقة والاحترام». وأضاف: «لقد أخبرني بشكل واضح كيف ينظر إلي، وكيف يود توظيفي وما ينتظره مني، حديثه لي جعلني أرغب في الانتقال لأرسنال حتى ولو بالمجان».

أيفرتون X تشيلسي

يواصل البلوز مبارياتهم القوية مع انطلاق الموسم عندما يواجهون التوفيز على أرضية ميدانهم في استاد جودسون بارك في مدينة ليفربول (اليوم السبت في تمام الساعة الـ7:30 مساءً)، ولقب إيفرتون بالتوفيز نسبة للحلويات الشهيرة «التوفي» حيث كانت إمرأة عجوز تصنعها في قديم الزمان وتقوم ببيعها بالقرب من ملعب جودسون للاعبي النادي وأنصاره.. ويدخل التوفيز المواجهة الصعبة ضد تشيلسي بعد أن حقق الفريق ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات في الجولات الثلاث الماضية، ويمتلك الفريق خط دفاع قوياً يقوده المدافع الإنجليزي الصلب فيل جاغيلكا وزميله البرجوياني الدولي أنتونيو ألكاراز حيث يلعب إيفرتون بانضباط تكتيكي عالٍ يقوده المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز ساهم في عدم تلقي الفريق لأي هدف في الجولتين الماضيتين، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب مارتينيز طريقة دفاعية بحتة لإيقاف قوة تشيلسي الضاربة وحنكة وذكاء المدرب البرتغالي جوسيه مورينهو الذي سيأتي لاقتناص النقاط الثلاث دون التفكير في التعثر للحفاظ على مكانة الفريق بين أندية المقدمة.. وسيفتقد إيفرتون لجزء كبير من قوته في خط الوسط بعد أن انتقل فيلايني ليلعب في صفوف مانشستر، إلا أن التوفيز يمتلكون خط وسط جيداً قادراً على مجارة الفرقة اللندنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة