Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ميسي «بعد أن قاد بلاده للتأهل للمونديل» يعود لقيادة برشلونة نحو التشبث بالصدارة
بيكيه: يجب أن لا نكون عبيداً لـ «تيكي تاكا».. وأن نغيّر من أسلوب لعبنا

رجوع

بيكيه: يجب أن لا نكون عبيداً لـ «تيكي تاكا».. وأن نغيّر من أسلوب لعبنا

برشلونة X أشبيلية:

مواجهة تقليدية منتظرة في ملعب كامب نو مساء اليوم السبت (في تمام الساعة التاسعة مساءً) حينما يحل النادي الأندلسي ضيفاً على النادي الكاتالوني في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني، وسيواجه المدرب الأرجنتيني تاتا مشكلة الإرهاق التي قد يعاني منها بعض النجوم نتيجة فراغهم من المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.. وتحدث المدافع الإسباني الدولي جيرارد بيكيه قبل اللقاء حول طريقة أداء البلوجرانا المعروفة بـ»التيكي تاكا» والمتمثلة في تبادل التمريرات القصيرة بطريقة مهارية سريعة وسط استعراض نجوم خط وسط الفريق الكاتالوني بشكل يثير إعجاب أنصاره، بيكيه قال: «يجب أن نغير من أسلوبنا حتى نفاجئ خصومنا، لقد قضينا عدة أعوام مع مدربين من أبناء النادي (جوارديولا وتيتو) حيث بالغنا في أسلوب لعبنا إلى الحد الذي جعل منا لبعض الشيء عبيداً للتيكي تاكا، المدرب الجديد تاتا جاء الآن ويمتلك أيضاً نفس النظرة لكرة القدم من حيث الاحتفاظ بالكرة، لكنه يملك أيضاً خيارات أخرى، وهو أمر إيجابي جداً أن يكون لديك أكثر من حل واحد». وأوضح بيكيه: «عندما يتعرض اللاعب لضغط الخصم فإن إرسال كرتين طويلتين ليس بالشيء السيئ وهو نوع من التغيير يمنح الفريق فرصة للتنفس.. في كرة القدم عليك أن تتحسن كل موسم، وأن تتطور لأنه في النهاية فإن الجميع سيعرف أسلوبك وطريقة لعبك».

من جانب آخر سيقود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة بعد أن شارك منتخب بلاده في لقائه ضد منتخب بارجواي والذي انتهى بالفوز (5-2) حيث سجل «ليو» هدفين في اللقاء ساهم من خلالهما في حجز الأرجنتين مقعدها رسمياً في المونديال القادم.

فياريال X ريال مدريد

مواجهة مثيرة للغاية على ملعب الغواصات الصفراء (استاد المارديجال الذي يتسع لـ 23 ألف مشجع) حينما يحط الفريق الملكي رحاله في مدينة فياريال لمواجهة فريقها الصعب صاحب المركز الثالث برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات في ثلاث جولات ماضية، ولن يتنازل المدرب مارسيلينو ولاعبيه عن نقاط المباراة الثلاث أمام أنصارهم وعلى أرضية ميدانهم بسهولة، ويُعد فياريال هو الفريق الوحيد الذي نجح في كسر تفوق ريال مدريد وبرشلونة في السنوات التسع الماضية حينما احتل المركز الثاني في الدوري خلف الملكي في عام 2008 متفوقاً على برشلونة الذي كان يدربه وقتها فرانك ريكارد.. يمتلك فياريال المهاجم المكسيكي الدولي دوسانتوس (لاعب برشلونة السابق) والذي يُعد من أبرز نجوم الفريق في الوقت الراهن والخطر الحقيقي على مرمى ريال مدريد في لقاء الليلة.

من جانبه يدخل الميرينجي اللقاء وبحوزته تسع نقاط كاملة بقيادة مدربه أنشيلوتي الذي فضّل اختيار الأرجنتني الدولي دي ماريا على الألماني الدولي مسعود أوزيل لينتقل إلى أرسنال مما خلف ردود أفعال واسعة على المدرب ورئيس النادي، ومن المنتظر أن يشاهد أنصار الفريق الملكي النجم الويلزي (حديث الصحافة والإعلام) جاريث بيل - النفاثة - ليسجل ظهوره الرسمي الأول بقميص الريال في مواجهته ضد فياريال.. فيما واصل التدريبات كلٌ من كريستيانو رونالدو وإيسكو ومارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش (الذين تم إعفاؤهم من التزاماتهم الدولية يوم الثلاثاء الماضي) لأسباب متنوعة، وتابعوا برامجهم للتعافي واللحاق بالفريق.. رونالدو قام بالجري في مدينة فالديبيباس الرياضية ثم توجه لاستكمال تدريبات التعافي داخل الصالة الرياضية وسرى نفس الأمر على إيسكو ومارسيلو (الذي سيغيب لأسبوعين) ومودريتش وتشابي ألونسو الذي كان قد خضع لعملية جراحية سيغيب على أثرها ثلاثة أشهر.. وعاد المدافع الفرنسي رافائيل فاران بعد التعافي بشكل نهائي من إصابة الركبة للدخول في تدريبات الكرة في مؤشر جيد على قرب عودته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة