Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

السيدة العجوز تسعى لتفادي لدغات الأفاعي في قمة الجولة الثالثة
ميليتو (هداف النيراتزوري) يسابق الزمن للعب القمة الملتهبة

رجوع

ميليتو (هداف النيراتزوري) يسابق الزمن للعب القمة الملتهبة

إنتر ميلان X يوفنتوس:

تنطلق منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي مساء اليوم السبت (الساعة الـ 7) بمواجهة كبيرة على أرضية ميدان "سان سيرو" بمدينة ميلانو حينما تستقبل فرقة الأفاعي خصمها التاريخي اللدود "السيدة العجوز" في لقاء سيجتذب أنظار وقلوب عشاق كرة القدم في أنحاء المعمورة، حيث سبق وأن تقابل الناديان (221) مرة فاز اليوفنتوس في (99) لقاء، بينما حقق الأنتر (69) انتصاراً، وتعادلا (53) مباراة.

يدخل أصحاب الأرض المباراة وفي رصيدهم ست نقاط كاملة حققها الفريق خلال جولتين مضتا بقيادة المدرب الإيطالي والتر ماتزاري الذي عبر عن رضاه بالمستوى الذي قدمه فريقه حتى الآن مع انطلاقة الموسم الجديد، وقال ماتزاري لشبكة سكاي سبورت: "نحتاج للتحسن بالرغم من كوني أشعر بالرضا عن الأداء، إلا أن أكثر ما يقلقني هو طريقة تعاملنا أثناء الاستحواذ على الكرة، حيث إن هناك الكثير من السذاجة التي لا أقبلها، وسنعمل على تلافيها".

وحول عودة المهاجم الأرجنتيني القناص دييجو ميليتو وتعافيه من الإصابة التي غاب على أثرها ما يقارب الستة أشهر أوضح المدرب ماتزاري أن ميليتو لاعب مهم في الفريق ورغم مشاركته في اللقاء الودي أمام لوجانو السويسري وتسجيله لهدف إلا أنه لم يصل بعد للياقة المطلوبة لخوض اللقاءات القوية والكبيرة في البطولة الإيطالية، وقرار مشاركة ميليتو من عدمه سيتم أخذه اليوم السبت الذي ستقام فيه المباراة حيث سيتم تشخيص حالة المهاجم الهداف بصورة أفضل.

من جانب آخر تحدث المدافع البرازيلي الشاب جوان جيسوس (22 عاماً) عن مواجهة اليوفنتوس وقال: "علينا الفوز على اليوفنتوس، مثلما هو علينا الفوز على ميلان وساسولو. اليوفنتوس قوي ولديه الكثير من اللاعبين الجيدين، كارلوس تيفيز وفيرناندو يورينتي وميركو فوشينيتش، ولكننا لا نستطيع التركيز فقط على المهاجمين، فهناك آرتورو فيدال مثلا يُجيد الاختراق تجاه الهجوم وهناك أيضًا أندريا بيرلو الذي يُجيد تمرير الكرة".

على الطرف الآخر يدخل حامل اللقب بقيادة مدربه المتميز أنتونيو كونتي للكلاسيكو بهدف تحقيق الفوز واستغلال التغييرات الكثيرة التي أحدثها رئيس الإنتر السيد ماسيمو موراتي في فريقه حيث إن عنصر الاستقرار الفني سيقف بقوة في صف اليوفنتوس ومدربه كونتي الذي سيعتمد على طريقته المعتاده والمكشوفة تماماً لدى خصمه بالسيطرة الكاملة على منطقة الوسط مع فرض الرقابة اللصيقة والضغط المباشر على الخصم وحرمانه من الكرة.. وسيعتمد كونتي على خبرة ومهارة "تفيز" في خط المقدمة مع الزيادة العددية التي يحققها كلٌ من فيدال وبوجبا للقيام بعمليات اختراق دفاعات الخصم وهز شباكه، وهو ما أجاده الفريق ككل بقيادة المايسترو أندريا بيرلو في الجولتين الماضيتين.. ولم يقلل قائد اليوفنتوس وحارسه الأمين جيان لويجي بوفون من قوة خصمهم في لقاء اليوم حينما قال: " نمتلك احترامًا كبيرًا للإنتر وسنحذر منه كل الحذر، الإنتر يمتلك مُدرباً جيداً للغاية ومُعِداً مميزاً مثل ماتزاري، الإنتر سيكون مزعجًا طوال العام، وسيُشعِر خصومه بأوقات عصيبة، خصوصاً تلك الفرق التي ترغب في الفوز بالإسكوديتو".

وتحدث لاعب خط الوسط المصاب كلاوديو ماركيزيو عن القمة قائلاً: "الفوز على فريق قوي كالإنتر سيشكّل دفعة قوية على صعيد الثقة، يؤسفني ألا أكون هناك، لكن الفريق سيقوم بعمل جيد، فأنا أثق بزملائي.."وأضاف: "لطالما صعَّب الإنتر الأمور علينا، وقد هزمونا في العام الماضي.. لديّ فضول لمشاهدة الإنتر الجديد ومعرفة حالة لاعبيهم الآن، كما أن لديهم مدرباً جديداً الآن وهم قادرون على لعب كرة قدم جيدة وتقديم موسم ممتاز.. أتوقع فريقًا صعبًا للغاية."

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة