Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

لا أدري لماذا ثار الهلاليون مبدين امتعاضهم واستغرابهم من جراء الحملة الإعلامية المنظمة التي تحاك ضدهم من الإعلام المضاد لهم والتي تهدف بلاشك لغرس بأن الهلال مجامل من أطراف عديدة في عقلية جماهير من فشلت أنديتهم في تحقيق البطولات ؟ فهل يريدون من هذا الإعلام ( المسير) التطبيل لهم والشد من أزرهم ؟ أم يتوقعون منه وهو الواقع التقليل منهم والتشكيك في كل بطولاته ومنجزاته ؟ والزج بعوامل خارجية وهمية لها اليد الطولى في كل منجز هلالي ؟ منذ عرف تاريخنا الرياضي نادياً يطلق عليه ( الهلال ) وهو يتعرض لأسوأ الحملات الإعلامية من أجل كسر هممه وعنفوانه بعد أن سحب الأضواء من أنديتهم ببطولاته وإنجازاته, هذه الحملات المتواصلة التي يجب على الهلاليين أن تكون لديهم مناعة منها وألا يلتفتوا لها ولا يعطونها بالاً لأنها قد تزيد من الضغوط عليهم وهو ما يتمناه ذلك الإعلام متبني تلك الحملات؟ فالبطولات تكون من داخل الملاعب لا من خارجها ..

« البطولات الرسمية لفريق الهلال 54 بطولة وبعض شارعنا الرياضي يتوهم بأنها جاءت بسبب صوت الهلال العالي داخل الوسط الرياضي وبعد ذلك تريدون رياضتنا تتطور ..!!

«يكرسون جهودهم الإعلامية ومخططاتهم ليلاً ونهاراً لعرقلة الهلال وخدمة أنديتهم التي تاهت خارطة طريق البطولات ..!!

«كان تصريح رئيس نادي الهلال بعد مباراة الاتفاق في الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل التي انتهت بثلاثية هلالية واقعياً عندما قال: إن الحملة ضد الهلال غير مستغربة لأنهم يحاولون ترسيخ أكاذيبهم وبالتأكيد هذا ما يهدفون له.

«يغطون فشلهم والعجز عن تحقيق البطولات بمهاجمة الهلال لاستعطاف جماهيرهم والتلاعب بمشاعرهم ..!!

«وجدوا في تعاقد الإدارة الهلالية مع اللاعب ناصر الشمراني فرصة للتقليل من القائد ياسر القحطاني ومحاولة استفزازه ولكن خاب ظنهم بعد تجاهل ياسر القحطاني لهذه الاستفزازات وهو ما يُحسب له ..

( رابعة ) .. السعودية ..!!

ما قدمه منتخبنا الوطني لكرة القدم في البطولة الدولية الرباعية الودية ( osn ) والتي انتهت مؤخراً في الرياض التي شاركت فيها أربعة منتخبات وذهبت بطولتها لمنتخب الإمارات الأفضل فنياً وعناصرياً, لا يعطينا تفاؤلاً في قادم الأيام خاصة أنها تنتظرنا مباريات حاسمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015م , وذلك بعد المستوى غير المطمئن الذي قدمه في هذه البطولة الذي على أثره حصل على المركز الرابع والأخير, فمدرب منتخبنا الإسباني لم يثبت على تشكيلة واحدة في المباراتين التي لعبهما في البطولة بدليل( أربعة حراس شاركوا في المباراتين بمعدل شوط لكل حارس دون أن يكون للإصابات أي دور في ذلك التغيير ماذا يعني) , وأكثر من عملية تدوير اللاعبين بين المراكز وهو ما سبب عدم تركيزهم, ومعها لم يستطع توظيف اللاعبين بشكل صحيح ؟ وما قدمه المنتخب لم يكن سوى اجتهادات من قبل اللاعبين دون أن يكون للعمل الفني دور في ذلك ..

وريقات .. وريقات

«ماذا تستفيد الأندية المتضررة من أخطاء الحكام من اعترافات لجنة الحكم بأخطاء حكامها والتي للأسف لا تصدر من حكام مبتدئين فما بالك بحكام الكثير منهم يحمل الشارة الدولية ..!!

«في الموسم الماضي حصل الحكم مرعي العواجي على الأفضلية بين الحكام ولعل إسناد نهائي كأس الأبطال كان تتويجا له ولكن في هذا الموسم وبعد مرور عدة جولات من دوري عبداللطيف جميل اسمه لا يزال مختفياً عن قيادة المباريات ..!!

«ما قامت به لجنة الاحتراف برئاسة الدكتور عبدالله البرقان من عمل مميز أشاد به الجميع هو ما يفترض أن تقوم به أي لجنة فهي طبقت لوائحها وأنظمتها بعيداً عن الاستثناءات التي كانت تتقنها لجان الاحتراف السابقة ..!!

«الإعلامي ( سعود الطرجم ) كان صريحاً وجريئاً كعادته ولم يجامل أحداً عندما تحدث في أحد برامج القناة الرياضية عن واقع احترافنا المرير ؟

«عندما يتم ضم بعض لاعبي فريقهم لتشكيلة المنتخب يستغربون ويتهمون من أن هناك من يريد عرقلة فريقهم ؟ وإذا خلت تشكيلة المنتخب من أي لاعب من فريقهم يستغربون ويتهمون من أن لاعبيهم غير مرغوب فيهم في المنتخب ؟

«قبل أي مباراة أمام فريق الهلال تستطيع الأندية حل مشاكلها مالياً وعناصرياً حتى لو كانت مباراة ودية ..!!

«إن كان صحيحاً بأن الحكم السابق ناصر الحمدان عضو في لجنة الحكام وفي نفس الوقت عضو في لجنة الانضباط ؟ فهذا لا يمكن قبوله ويجب تدارك ذلك ..!!

«تصريحات الاتفاقي عدنان المعيبد ضد الحكام بعد الخسارة من فريق الهلال غير مستغربة فهو لا يظهر إلا عندما يخسر من الهلال ويختفي بعد كل خسارة من الفرق الأخرى مع العلم أنه حالياً هو المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، وكان الواجب عليه البعد عن ذلك بحكم عمله ولكن ..!!

«منتخب قطر الأول لكرة القدم لم يسبق له أن تأهل لنهائيات كأس العالم، وما قاله أحد إعلاميينا بل ويصر على ذلك بأن سبق لمنتخب قطر والإمارات التأهل للنهائيات عام 1990م , غير صحيح لأن منتخب الإمارات هو المنتخب الخليجي الوحيد الذي تأهل في تلك النهائيات والتي أقيمت في إيطاليا ..

«الصور القديمة كشفت وفضحت ذلك الحكم الدولي السابق و( العضو الحالي ) في عدد من ( اللجان) وهو يحضر لمباريات فريقه المحبب بالإعلام والشالات ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
تويتر @ALoryedsaleh

أوراق متناثرة
يا هلاليون .. لا جديد ..!!
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة