Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 14/09/2013 Issue 14961 14961 السبت 08 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

العميد الجديد يعود بقوة :
رباعية اتحادية تهز صورة الفتح

رجوع

رباعية اتحادية تهز صورة الفتح

الجزيرة - الرياض:

حقق فريق الاتحاد فوزاً كبيرا على ضيفه الفتح حامل اللقب قوامه اربعة لهدفين، وذلك لحساب الجولة الثالثة من دوري جميل، وقدم الفريقان مباراة قوية عامرة بالإثارة والمتعة و الأهداف ... الاتحاد وصل بهذا الفوز إلى النقطة السادسة مقابل أربع نقاط للفتح.

وفي الدمام حقق فريق الاتفاق أول ثلاث نقاط بعد فوزه على الشعلة بهدف دون رد ... وبقي الشعلة على نقطة واحدة.

وفي نجران كسب فريق التعاون مضيفه نجران بهدفين لهدف ليرتفع رصيده إلى خمس نقاط مقابل ثلاث لنجران.

الاتحاد * الفتح

مكة المكرمة - علاء سعيد:

نجح الاتحاد بالعودة إلى دائرة الانتصارات بعد فوزه على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة كانت مثيرة بين الفريقين سجل أهداف الاتحاد كل من ( جبسون « هدفين « و أحمد الفريدي و ليناردو ) .. بينما سجل هدفي الفتح ( عبدالعزيز أبو شقرا و حمدان الحمدان).

و جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وذلك من خلال الأسلوب الهجومي الذي لعب به كل مدرب سواءً مدرب الاتحاد الإسباني بينات أو مدرب الفتح التونسي فتحي الجبالي وجاءت بداية الخطورة عن طريق الاتحاد بتسديدة زاحفة من البرازيلي جبسون ليأتي الرد سريعاً من قبل الفتح عن طريق البرازيلي الآخر إلتون الذي سدد كرة قوية يخرجها الحارس فواز القرني بصعوبة إلى ركلة زاوية.

وفي ق 18 نجح فريق الفتح بتسجيل الهدف الأول عن طريق عبدالعزيز أبو شقرا بعد جملة تكتيكية رائعة وسوء تغطية من الدفاع الاتحادي ينجح أبو شقرا من مواجهة المرمى ووضع الكرة بشكل جميل على يمين الحارس فواز القرني.

وضغط الاتحاد بعد الهدف الذي أحرزه الفتح لينجح سريعا ًمن تسجيل هدف التعديل عن طريق البرازيلي جبسون الذي توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية لم يتمكن العويشير من التصدي لها.

بعد هدف التعديل يصبح اللعب سجالاً في منتصف الملعب بين الفريقين لينجح الفتح بتسجيل الهدف الثاني بعد أن مرر الفريدي تمريرة بالخطأ للبرازيلي إلتون الذي مررها للحمدان والذي سدد بشكل رائع على يمين القرني .

ونجح الاتحاد سريعاً بتعديل النتيجة عن طريق البرازيلي ليناردو من كرة ثابتة يضعها جميلة في المرمى، وظهر الاتحاد بشكل أفضل في الشوط الثاني وسط تراجع الفتح ونجح الاتحاد من تسجيل الهدف الثالث عن طريق أحمد الفريدي من تسديدة رأسية رائعة بعد جملة تكتيكية.

بعد الهدف تراجع اللعب بين الفريقين وكان اللعب في منتصف الملعب وحاول الفتح بأكثر من هجمة خاصة من خلال الكرات العرضية التي كانت تشكل خطورة على مرمى الاتحاد وكاد الحمدان أن يحرز التعديل بعد تسديدة قوية يتصدى لها الحارس فواز القرني بصعوبة إلى ركلة زاوية.

وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق نجح الاتحاد من هجمة مرتدة بتسجيل الهدف الرابع عن طريق نجم اللقاء البرازيلي جبسون بعد تمريرة رائعة من اللبناني محمد حيدر، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

نجران * التعاون

نجران- علي آل رشة

نجح التعاون في العودة من نجران بـ 3 نقاط ثمينة إثر فوزه الصعب على مضيفه نجران بهدفين مقابل هدف وحد رفع بها رصيده إلى 5 نقاط, فيما بقي نجران على رصيده السابق 3 نقاط.

و بدأ التعاون المباراة مهاجما وشن العديد من الهجمات الخطرة على المرمى النجراني أسفرت عن الهدف الاوعن طريق فهد محمد (5) وتواصلت السيطرة التعاونية حتى الربع الساعة الاول، بعدها استلم نجران الأمور وأضاع العديد من الهجمات الخطرة,واعتمد مدرب التعاون توفيق روابح على طريقه 4-5-1 بالتركيز على الخراشي المهاجم الوحيد والاعتماد على ريتشي في صناعة اللعب وانطلاقات هزازي بينما اعتمد جوكيكا على طريقة 4-4-2 بالاعتماد على عزان مقبول وسط لعب عدد من اللاعبين في غير مراكزهم مما أفقد نجران شيء من هويته في بداية الشوط لينتهي الشوط الاول بتقدم التعاون بهدف وحيد.

و بدأ نجران الشوط الثاني بأفضل من الاول ولاحت العديد من الفرص للفريق, لكن كاد التعاون ان يسجل هدفا من هجمة مرتدة نموذجية ليعود نجران بعد ذلك ويسجل هدف التعادل عن طريق مصعب اللحام (73) ,ويعود التعاون ويتقدم بالهدف الثاني عن طريق ريتشي (77) , وضاعت على نجران أخطر فرصة في اواخر الشوط الثاني حين نفذ مصعب اللحام ركلة ركني ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى التعاوني وسط دهشة الجميع لتنتهي المباراة بفوز التعاون بهدفين مقابل هدف.

الاتفاق * الشعلة

لدمام – ياسر الهزيم

أودع فريق الاتفاق أول ثلاث نقاط في رصيده في دوري عبداللطيف جميل بعد الفوز الثمين الذي حققه على ضيفه الشعلة بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام سجله اللاعب الروماني نيكولاي جورجي في الدقيقة 58.

وكاد الاتفاق يفتتح التسجيل مبكرا وقبل أن تكتمل الدقيقة الأولى اثر انفراد الروماني نيكولاي بالمرمى لكنه طوح بالكرة عاليا , سرعان ما رد الشعلة بهجمة سريعة عن طريق مهاجمه المغربي حسن الطير وبتسديدة قوية نحو المرمى أمسكها محمد شريفي ليتبادل الفريقان المحاولات عبر الهجمات السريعة لكن دون نهاية سليمة.

واستمرت محاولات الاتفاق مع مطلع الشوط الثاني حتى ق 58 عندما قاد نجم المباراة ياسين البخيت هجمة من الجهة اليسرى وتلاعب بأكثر من مدافع وتوغل بالكرة لمنطقة الجزاء ويعكس الكرة أمام المرمى تابعها زميله اللاعب الروماني نيكولاي جورجي وأودعها داخل الشباك هدف للاتفاق, حاول بعدها لاعبو الشعلة التحرر من التراجع والتقدم للأمام قليلا سعيا لتعديل النتيجة في الوقت الذي حاول فيه لاعبو الاتفاق تعزيز تقدمهم بهدف ثان ليستمر اللعب سجالا من الفريقين دون وجود خطورة حقيقية على شباك الفريقين ليبدأ معها مدربا الفريقين في إجراء التبديلات التكتيكية لتنشيط دماء الفريقين بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في الأجواء الرطبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة